برنامج سياحي في بريطانيا لمدة اسبوع

برنامج سياحي في بريطانيا لمدة اسبوع

برنامج سياحي في بريطانيا لمدة اسبوع

تعد المملكة المتحدة من الوجهات الشعبية للزيارة الأولى أو الألف ، فهي من أفضل الوجهات الأوروبية للسياح بسبب مدنها التاريخية ومتاحفها وريفها الجميل ومناظرها الطبيعية الخلابة. إليك نظرة عامة على السياحة في المملكة المتحدة وأهم مدنها:

أفضل 12 مكانًا للقيام بجولة لمدة أسبوع في المملكة المتحدة

المملكة المتحدة والمملكة المتحدة – يشار إليهما غالبًا باسم بريطانيا العظمى ، أو ببساطة المملكة المتحدة — لطالما كانت إنجلترا واسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية واحدة من أشهر وجهات السفر في أوروبا. يرتبط سحر البلاد كثيرًا بمناظرها الطبيعية المتنوعة وتراثها الثقافي الغني ، والذي يشمل كل شيء بدءًا من القلاع والأضرحة الريفية المحفوظة جيدًا إلى العديد من المعارض الفنية والمتاحف ذات المستوى العالمي.

ولكن من أعظم متعة قضاء عطلة في المملكة المتحدة هو استكشاف هذا البلد الرائع بسهولة. نظرًا لحجمها – يمكن للمملكة المتحدة أن تتلاءم بسهولة مع تكساس (مع وجود مساحة إضافية) – يمكنك إنشاء قاعدة خاصة بك في مدن مثل لندن أو ليفربول واستقل قطارًا أو حافلة لاستكشاف مناطق أخرى. من عاصمة البلاد ، تقع سالزبوري الجميلة على بعد 90 دقيقة فقط بالقطار ، حيث ستأخذك حافلة قصيرة أو حافلة سياحية إلى ستونهنج. إذا كنت ترغب في القفز من إدنبرة إلى غلاسكو ، فإن ركوب القطار لمدة ساعة واحدة سوف يودعك في قلب المدينة.

برنامج سياحي في بريطانيا لمدة ١٠ ايام
برنامج سياحي في بريطانيا لمدة ١٠ ايام

1 لندن: وجهة في المملكة المتحدة

في حين أنه ليس من المستحيل التخطيط لرحلة إلى المملكة المتحدة دون زيارة لندن ، فمن المؤكد أنه لا ينصح بذلك لأن العاصمة المترامية الأطراف في البلاد بها العديد من عوامل الجذب التي تجعلك مشغولاً. إذا كنت تحب التاريخ ، فتأكد من زيارة برج لندن. بجانب جسر البرج المذهل على ضفاف نهر التايمز ، يتميز هذا القصر والسجن السابق بأضواء مثل البرج الأبيض الشهير الذي يبلغ من العمر 1000 عام والذي يعرض الدروع و الأسلحة ، وبيت المجوهرات ، جواهر التاج . سيرغب عشاق العائلة المالكة البريطانية في زيارة قصر باكنغهام ، المقر الملكي في لندن منذ العصر الفيكتوري. هنا ، يمكنك الاستمتاع بأبهة تغيير الحارس وحتى زيارة غرف قصر الولاية (تأكد من الحجز مسبقًا ، لأنها تفتح فقط بضعة أسابيع في السنة). منطقة طريق وايتهول بالمدينة هي منطقة أخرى يجب أن تراها حيث ستجد ساعة بيج بن و مبنى البرلمان ، بالإضافة إلى وستمنستر أبي ، حيث يوجد العديد من أعضاء تجمع العائلة المالكة مكان الزفاف. مكان آخر للزيارة هو South Kensington ، موطنًا لبعض أفضل المتاحف في المدينة ، بما في ذلك متحف Victoria and Albert ومتحف التاريخ الطبيعي ، بالإضافة إلى متجر Harrods الشهير. تحقق أيضًا من ميدان ترافالغار ، موطن عمود نيلسون ومعرض الصور الوطني.

2 إدنبرة

تعد العاصمة إدنبرة واحدة من أكثر مدن اسكتلندا جاذبية وواحدة من أكثر الوجهات زيارة في المملكة المتحدة. تشتهر إدنبرة بالعديد من المباني التاريخية المحفوظة جيدًا وهي موطن لقلعة إدنبرة الرائعة. يعود تاريخ هذه القلعة الملكية إلى القرن الثالث عشر ، وتقع على نتوء صخري فوق البلدة القديمة. يتم تنفيذ الأحداث البارزة ، مثل ساعة One O’Clock Salute الشهيرة ، يوميًا في Half Moon Battery ، بما في ذلك Scottish Crown Jewels في Royal Palace . النصب التذكاري للحرب الوطنية الاسكتلندية . عاد حجر القدر الشهير (الحجر من سكون) إلى اسكتلندا بعد 700 عام في لندن. من القلعة ، يمكنك بسهولة استكشاف أهم المواقع التاريخية الأخرى في المدينة ، وأبرزها المدينة القديمة رويال مايل ، مع هندستها المعمارية الجميلة ، والبوتيكات ، والمقاهي والمعارض ، ورائعة Holyrood القديمة. البيت . تشمل المعالم البارزة الأخرى في إدنبرة شارع الأمير المترامي الأطراف ، المشهور بالتسوق وتناول الطعام ، وموطن الحدائق النباتية الملكية ومعرض اسكتلندا الوطني.

3 حمام

على الرغم من أن باث هي واحدة من أصغر المدن في المملكة المتحدة ، إلا أنها ليست صغيرة ولديها الكثير لرؤيته والقيام به. سميت على اسم الحمامات الرومانية الشهيرة ، هذه المدينة الجميلة تجذب السياح إلى مياهها العلاجية لأكثر من 2000 عام. تتدفق المياه المتدفقة من الينابيع الساخنة الثلاثة – والمعروف أنها تتكون من 43 نوعًا من المعادن المختلفة وبالتالي علاجية – ما يقرب من 3048 مترًا بمعدل 275000 جالونًا يوميًا قبل أن تصب في درجة حرارة ثابتة تبلغ 46.5 درجة مئوية. ( نقاط رئيسية: بينما لا يمكن الاستحمام في الحمامات الرومانية الأصلية ، تقدم بعض المنتجعات القريبة للضيوف فرصة للاستمتاع بمياه المدينة الشهيرة.) بالإضافة إلى تاريخها القديم ، تشتهر مدينة باث. جمال العمارة الجورجية المشهورة ، أفضل مثال. يمكن رؤية مكان إقامته الفخم على طول الهلال الملكي الرائع المنحني. واحد منهم ، رقم 1 رويال كريسنت ، أصبح الآن متحفًا يقدم لمحة رائعة عن الحياة الجورجية.

4 ستونهنج القديمة و Medieval ساليسبري

يعد ستونهنج أحد أقدم مواقع التراث العالمي على وجه الأرض وكان مكانًا للحج لأكثر من 4500 عام. كان يُعتقد في السابق أنه تم بناؤه كمكان للعبادة ، واليوم تتكون الجماهير من السياح الذين ينجذبون إلى حجم هذا النصب التذكاري الرائع للإبداع البشري. إنه موقع مترامي الأطراف يمتد على أكثر من 20 كيلومترًا مربعًا مع مركز زوار على أحدث طراز يمنحك لمحة ليس فقط عن كيفية بناء ستونهنج ، ولكن تاريخها منذ ذلك الحين. ( النقاط الأساسية: خطط مسبقًا واشترِ التذاكر المحددة بوقت ليوم زيارتك).

احرص على قضاء بعض الوقت في استكشاف بلدة سالزبوري القريبة من القرون الوسطى ، على بعد 16 كم جنوب ستونهنج. ستتاح لك الفرصة لزيارة واحدة من أشهر الكاتدرائيات في البلاد ، والتي يعود تاريخها إلى عام 1220 وهي موطن ماجنا كارتا الأصلية. بعد ذلك ، تأكد من التجول في وسط المدينة القديمة ، مع العديد من الكنائس الجميلة والمباني التاريخية التي تعود إلى العصور الوسطى.

5 وندسور

تقع مدينة وندسور التاريخية في غرب لندن ، على بُعد رحلة قصيرة بالقطار ووسائل نقل مريحة ، وتوفر العديد من الأنشطة الشيقة للزوار. بالإضافة إلى موقعها الجميل على جانب نهر التايمز ومبانيها نصف الخشبية التي تعود للقرون الوسطى على طريق قديم مرصوف بالحصى ، فهي تضم أيضًا قلعة وندسور المذهلة ، أشهر قلعة ملكية في المملكة المتحدة. كانت هذه القلعة القديمة الرائعة المقر الصيفي للعائلة المالكة البريطانية منذ ألف عام (بدأ البناء عام 1078 من قبل ويليام الفاتح) وهي أكبر قلعة مأهولة في العالم. تشمل المعالم البارزة شقق State الرائعة ، والتي تحتوي على Queen’s Gallery and Dining Room ، وكلها مع أسقف رفيعة ومنحوتات خشبية ، وكنيسة St George’s Chapel ، المشهورة بأنها موطن Knights and Ladies of the Garter القدامى. عندما تأخذ هذه المباني التاريخية ، تأكد من استكشاف أراضي القلعة الجميلة ، التي يبلغ طولها ما يقرب من عشرة كيلومترات وتوفر مناظر بانورامية رائعة. تشمل الأماكن الأخرى التي يمكنك زيارتها Legoland Windsor ، ملاذ عائلي ممتع يقع في حديقة مساحتها 150 فدانًا على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من المدينة ، و Royal Ascot ، أشهر مضمار السباق. شعبية في المملكة المتحدة (حاول السفر خلال المؤتمر الملكي في شهر يونيو من كل عام).

6 كوتسوولدز

تغطي كوتسوولدز الجميلة ما يقرب من 1287 كيلومترًا مربعًا من الريف البكر وهي بلا شك واحدة من أكثر الزوايا التي تم تصويرها في المملكة المتحدة. تعد كوتسوولدز رحلة نهارية سهلة غربًا من لندن ، بالقرب من مناطق الجذب السياحي الشهيرة باث وبريستول ، مع أوكسفوردشاير ، جلوسيسترشاير ، سومرست ، ويلتشير ، واري بعض من أفضل المناطق في يورك ووسترشاير. يتدفق الزوار لتجربة الحياة الريفية الإنجليزية الحقيقية ، وغالبًا ما يستكشفون الخضر الريفية الجذابة والمراعي الشاعرية على شبكة طرق واسعة ، بما في ذلك كوتسوولدز التي يبلغ طولها 16 كيلومترًا. تشمل الأنشطة الترفيهية الأخرى ركوب الخيل وركوب الدراجات ، أو مجرد الاستمتاع بتاريخ مدن السوق الشهيرة مثل Castle Combe أو Tetbury.

شمال كوتسوولدز ، تبلغ مساحته 1448 كيلومترًا مربعًا ، أجمل المناظر الطبيعية في إنجلترا: حديقة ليك ديستريكت الوطنية . تضم المنطقة 12 من أكبر البحيرات في البلاد (ويندرمير وأولسووتر هما الأكبر) ، مع 3218 كيلومترًا من المسارات ، تعد المنطقة أيضًا رائعة للاستكشاف سيرًا على الأقدام. تشمل المعالم البارزة زيارة Scafell Pike على أعلى جبل في إنجلترا على ارتفاع 978 مترًا ، واستكشاف المدن الخلابة بما في ذلك Grassmere .

7 يورك في العصور الوسطى ومينستر

واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في شمال إنجلترا ، يورك في العصور الوسطى ، العاصمة الكنسية لكنيسة إنجلترا ، بها واحدة من الكاتدرائيات الأكثر إثارة للإعجاب في البلاد. York Minster هي أكبر كنيسة في العصور الوسطى في البلاد وتعود إلى انتشار المسيحية في القرن الثالث الميلادي ، على الرغم من أن العمارة القوطية الرائعة الحالية قد تم بناؤها بعد حوالي 1000 عام. تشمل المعالم البارزة جولة في النوافذ ذات الزجاج الملون في القرن الرابع عشر والديكورات الداخلية المزخرفة للجوقة والجناح الشمالي. تستحق الزيارة أيضًا سرداب الكهف ، الذي يحتوي على جزء من الكنيسة الأصلية التي تعود إلى القرن الحادي عشر حيث تقف الكاتدرائية الآن. الأماكن الأخرى التي يمكن استكشافها في المدينة هي جدران المدينة القديمة ، والتي تمتد لما يقرب من 5 كم حول وسط المدينة القديم الذي يعود إلى العصور الوسطى ، مع إطلالات ممتازة على مناظر الشانزليزيه ، يعود هذا الطريق الضيق إلى القرن التاسع عشر. 14 ، تشتهر بمبانيها الخشبية القديمة الجميلة ، وكثير منها في الشوارع أدناه ، وكذلك المطاعم والمحلات التجارية. يورك هي أيضًا موطن لعدد من المتاحف الكبرى ، وأشهرها المتحف الوطني للسكك الحديدية ، الذي يضم العديد من المحركات البخارية القديمة الجميلة التي يعود تاريخها إلى عشرينيات القرن التاسع عشر ، فضلاً عن مجموعة فريدة من المتاحف الملكية القطارات.

8 المدن الجامعية في كامبريدج وأكسفورد

لطالما كانت المملكة المتحدة مركزًا للتعلم ، كما تم إدراج اثنتين من أشهر جامعاتها كوجهات سياحية. سافر بسهولة شمال لندن – على بعد 128 كيلومترًا فقط – كانت كامبريدج وأكسفورد المتنافسين منذ قرون على لقب أفضل مؤسسة أكاديمية في البلاد ، يتم الاحتفال به في حدث التجديف المرموق Sail Race تقام المسابقة كل ربيع. في نهر التايمز . على الرغم من المنافسة ، هناك الكثير من عوامل الجذب في كل موقع. تشمل المعالم البارزة للزيارة إلى كامبريدج فرصة زيارة أكبر مجموعة من المباني التاريخية المحفوظة في المملكة المتحدة ، والعديد منها على مسافة قريبة من جامعة جامعة كامبريدج image 31 جامعة ، الأقدم من نوعه تأسس عام 1284. بالإضافة إلى زيارة الحرم الجامعي المذهل (فقط عدد قليل من مباني الجامعة تقدم جولات إرشادية) ، يجب على زوار كامبريدج أيضًا ركوب الجسر على طول نهر كام واستكشاف وسط المدينة. جامعة أكسفورد 38 كلية جذابة بنفس القدر ، كل منها مبنية حول رباعي الزوايا والعديد من الساحات الداخلية ، بالإضافة إلى الكنائس وقاعات الطعام والمكتبات وأماكن إقامة الطلاب (بعضها يقدم جولات فريدة). تشمل المعالم البارزة في أكسفورد برج كارفاكس ، الذي يوفر إطلالات رائعة على وسط المدينة والعديد من المباني التاريخية الجميلة بالمدينة في الشارع الرئيسي .

9 ليفربول ومانشستر

بفضل مطارها الدولي ، غالبًا ما تكون مانشستر هي المحطة الأولى لزوار شمال إنجلترا أو اسكتلندا أو ويلز. تشمل المعالم البارزة Castlefield ، وهي منطقة تشتهر بالمنازل والقلاع الفيكتورية المحفوظة جيدًا والآثار الرومانية والعديد من المستودعات القديمة التي أصبحت الآن متاجر وفنادق ومطاعم عصرية. تشمل عوامل الجذب الأخرى كاتدرائية مانشستر وقاعة المدينة التاريخية ، فضلاً عن المشهد الثقافي الغني بما في ذلك المتاحف (متحف العلوم والصناعة) والمعارض (معرض مانشستر للفنون) وأماكن الترفيه (الحي الصيني). ليفربول ، على بعد ساعة واحدة بالقطار ، مليئة بالثقافة ، لا سيما بسبب ارتباطها بـ فرقة البيتلز . ينال إعجاب عشاق الموسيقى عوامل الجذب مثل “Big Four” The Beatles Story ، في Albert Dock الذي تم تجديده ، و Cave Club الشهير ، وفرقة الفرقة التي ظهرت لأول مرة هنا في عام 1961 ، أيضًا كالمنزل جون لينون وبولس السابق (يوفر موقع البيتلز أيضًا العديد من جولات المشي والحافلات). تشمل الأسباب الرائعة الأخرى لزيارة ليفربول العديد من المباني التاريخية والحدائق والمتنزهات الجميلة والمتاحف الكبرى مثل متحف ميرسيسايد البحري و متحف ليفربول والعالم – من الدرجة الأولى المعارض الفنية بما في ذلك >> معرض فنون ووكر و معرض تيت .

10 كانتربري

قم بزيارة كانتربري التاريخية وستكتشف قريبًا سبب استمرار هذه المدينة الجميلة في جذب السياح إلى المملكة المتحدة. على بعد ساعة فقط بالقطار من وسط لندن (أو على بعد دقائق قليلة من Eurotunnel) ، كانت كانتربري سفينة للحجاج لأكثر من 1500 عام ، منذ أن بدأ القديس أوغسطين في تحويل الأنجلو ساكسون إلى المسيحية في عام 597 بعد الميلاد. أشهر معالم الجذب في المدينة هي كاتدرائية كانتربري ، مقر إقامة رئيس أساقفة كانتربري. أصبحت الآن إحدى مواقع التراث العالمي لليونسكو ، هذه الكاتدرائية المذهلة تقدم الكثير لرؤيته ، من الهندسة المعمارية المتقنة من الخارج إلى الداخل الفخم ، تسليط الضوء على الجوقة الجميلة وتماثيل ستة ملوك إنجليز. وتجدر الإشارة أيضًا إلى نوافذ Miracle Windows الرائعة التي يعود تاريخها إلى القرن الثاني عشر والتي تصور مشاهد من حياة رئيس الأساقفة المقتول توماس بيكيت . بعد ذلك ، تأكد من قضاء بعض الوقت في التنزه في منطقة المشاة في Old Canterbury ، على طول Mercery Lane ، مع العديد من المباني الخشبية التاريخية المحفوظة جيدًا. تشمل مناطق الجذب الأخرى التي يجب مشاهدتها حكايات كانتربري ، وإلقاء نظرة رائعة على حياة وأوقات الشاعر البريطاني الشهير جيفري تشوسر (المعروف أيضًا باسم “أبو الأدب الإنجليزي”) ، والمتحف الروماني الممتاز الذي تم بناؤه حول بقايا المتحف الروماني الأصلي مدينة. المنزل وفسيفساءه الفريدة.

المدن السياحية في المملكة المتحدة

لندن

لندن ، عاصمة المملكة المتحدة ، مدينة لا مثيل لها. الأشخاص الذين يزورونها لأول مرة يحبونها ويكررونها ، ويحبونها أكثر في كل مرة يزورونها. هناك العديد من رحلات القوارب في نهر التايمز وهي تجربة مبهجة ومرورًا بمعالم مهمة مثل وستمنستر وتاور بريدج وعين لندن. تتميز لندن بالعديد من المتاحف ذات الموضوعات المختلفة ، وأشهرها المتحف البريطاني الذي بني في القرن الثامن عشر وهو من أهم المتاحف في العالم التي تبرز تاريخ البشرية وثقافتها ، ومن أهمها متاحف في العالم. الشيء الرائع هو أن كل هذه المتاحف مجانية الدخول.

أفضل الفنادق في لندن

  • ذا مونتكالم ماربل آرش
  • لندن ماريوت في جروسفينور سكوير
  • لندن رويال لانكستر
  • فندق زيد جلوستر سكوير

تعرف على المزيد حول أفضل الفنادق في لندن في تقريرنا التالي <a href="https://www.almosaferoon.com/blogs/europe/uk/٪d{1٪d{6٪ d8٪ a7٪ d8٪ af }} من هنا

سوق لندن

  • هارودز
  • شارع أكسفورد
  • مركز تسوق بلو ووتر
  • شارع أولد بوند
  • مطاعم حلال في لندن
    • مطبخ ديار بكر
    • مطعم الأرز الأرز
    • مطعم ترشيش

مانشستر

تقع مانشستر في شمال غرب إنجلترا ، على بعد حوالي 4 ساعات بالسيارة من لندن. وهي من المدن التي يكثر فيها السائحون سواء للأغراض السياحية أو للإقامة لفترة.

معالم سياحية في مانشستر

  • متحف مانشستر
  • هيتون بارك:
  • حديقة جويلتون المائية:
  • عجلة مانشستر
  • البرد

أفضل فنادق مانشستر

  • غرفة مانشستر كورنر
  • شقق مانشستر سيتي
  • فندق يوريس مركز مدينة مانشستر

أكسفورد

إن أكسفورد مدينة خضراء يحبها الكثيرون لكونها موطنًا للأصالة والثقافة ، وتقع في شمال غرب لندن. لديها واحدة من أقدم الجامعات في العالم وتشتهر بمبانيها الأثرية الجميلة. يوجد في أكسفورد العديد من المتاحف المختلفة والحدائق المورقة ومراكز التسوق بالإضافة إلى الفنادق العتيقة والحدائق الفاخرة. يعتبر Kotzelau Sunny Maid Park الأكثر شهرة ، مع برك البط وملاعب التنس وملاعب الجولف ، وهي مثالية للعائلات.

كامبريدج

إن كامبريدج مدينة تاريخية تقع على بعد 80 كيلومترًا (50 ميلاً) شمال لندن وهي موطن لواحدة من أفضل الجامعات في العالم: جامعة كامبريدج. يمكنك القيام برحلة بالقارب على نهر كام لزيارة متحف فيتزويليام بمجموعته الواسعة من الآثار ، أو يمكنك المشي عبر الجسر الرياضي ، الذي يسميه البعض أفضل جسر في أوروبا.

مقاطعة البحيرة

The Lake District هو عمل فني مستوحى من الطبيعة يقع في شمال غرب إنجلترا. هذه منطقة جبلية تعرف باسم منطقة البحيرة لأنها محاطة بأكثر من 10 بحيرات وتجذب أكثر من 15 مليون سائح كل عام. لقد كتب عن الكثير في الأدب الإنجليزي بسبب جماله الآسر للناظر. لديها العديد من الأماكن التي يمكنك استكشافها مع الأصدقاء والعائلة وحتى مرشد سياحي أثناء رحلتك. تساعد المدينة في خلق مغامرات شيقة للسياح ، وخاصة أولئك الذين يحبون الاستكشاف.

برايتون

برايتون هي مدينة ساحلية تقع على ساحل ساسكس في جنوب شرق إنجلترا. تشتهر بكثرة الوافدين الذين يعيشون فيها ، مما يجعل الحياة مختلفة وممتعة ، والبعض يعتبرها أسعد مدينة في المملكة المتحدة. بها العديد من المساجد والمطاعم العربية. توفر المدينة الترفيه لزوار النوادي الكوميدية والمسارح ودور السينما.

ويلز

ويلز بلد صغير في المملكة المتحدة ، وتقع في جنوب غرب إنجلترا ، حيث يتحدث سكانها اللغة الويلزية. هل سبق لك أن أردت تجربة العيش في منزل شجرة أو كوخ صغير؟ إذا كانت إجابتك بنعم ، فإن ويلز هي المكان الذي تبحث عنه لأنه يوفر لك هذه الفرصة ، فلا تتردد في اغتنامها عند زيارته. تشتهر ويلز بشلالاتها الخلابة وشواطئها الجميلة. في هذا البلد الصغير يوجد أكثر من 400 قلعة أشهرها قلعة كونوي والتي تكلفتها 162 مليون جنيه أي ما يعادل 950 مليون ريال سعودي

اسكتلندا – جولة في المملكة المتحدة

اسكتلندا بلد في شمال غرب أوروبا ، وهي جزء من المملكة المتحدة ، وعاصمتها إدنبرة. إنها دولة صغيرة ، لكن سياحتها مثيرة للاهتمام بسبب طبيعتها الدرامية. الجزر عديدة ، ولكل منها جمالها الفريد ، ولكن مع ذلك ، تتميز هذه الجزر بعدد قليل من السياح وبالتالي فهي تتمتع بطابع هادئ وسلمي. تم تصوير العديد من الأفلام فيه ، بما في ذلك هاري بوتر. تعد اسكتلندا أقل جذبًا للسياح من إنجلترا ، لكنها من أفضل الدول السياحية ، خاصة لمحبي الطبيعة.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: