برنامج سياحي لندن وباريس

برنامج سياحي لندن وباريس

برنامج سياحي لندن وباريس

لندن هي أكبر مدينة في إنجلترا من حيث المساحة والكثافة السكانية. تتميز بالعديد من عوامل الجذب التي تستحق الزيارة. كما تتميز بموقع مثالي على ضفاف نهر التايمز ، ذات طابع مناخي يتأرجح بين الاعتدال والبرودة والضباب الكثيف ، مما أكسبها لقب “مدينة الضباب”. إذا كنت تفكر في السفر إلى لندن ، فأنت بحاجة إلى معرفة المزيد عن أفضل المواقع السياحية فيها. في هذا المقال ، سوف نقدم 15 موقعًا سياحيًا في لندن يمكنك زيارتها.

أجمل الأماكن السياحية برنامج لندن وباريس السياحي

1- دائرة عين لندن

إن London Eye ، المعروفة باسم London Eye ، عبارة عن بكرة عملاقة يعود تاريخها إلى عام 1999 وفتحت للجمهور لأول مرة في مارس 2000. من أشهر مناطق الجذب السياحي بلندن حيث توفر إطلالة بانورامية رائعة على العاصمة البريطانية. تتكون من 32 كبسولة ، كل منها تتسع لـ 25 شخصًا ، وتستغرق الجولة الدورية نصف ساعة.

2- قصر باكنغهام في لندن

لا تفوت زيارة قصر باكنغهام عند السفر إلى لندن. يعود القصر العملاق إلى عام 1761 عندما تم إنشاؤه كمقر ملكي لعائلة الملك جورج الثالث ، ولكنه يخدم اليوم شؤون الحكومة البريطانية ، كمقر إقامة للعائلة المالكة والمسؤولين الحكوميين البارزين ، واستقبال الضيوف. . يمكن زيارة القصر في أشهر الصيف مع مجموعة من الجولات المنظمة. يمكنك أيضًا الاستمتاع بالحديقة.في أبريل 2021 ، ولأول مرة في التاريخ ، تمكن الزوار من التجول في حديقة القصر بدون مرشد عن طريق شراء تذكرة دخول.

برنامج سياحي لندن وباريس
برنامج سياحي لندن وباريس

3- برج لندن

برج لندن هو قصر ملكي من القرن الحادي عشر يقع على ضفاف نهر التايمز. قم برحلة داخل البرج ، يمكنك من خلالها مشاهدة سلسلة من المباني والأبراج القديمة ، والأسلحة التقليدية والعسكرية من العصور الوسطى والحديثة ، وسجن قديم ، وموقع إعدام ، وترسانة ، وبيت مجوهرات ، وحديقة حيوانات.

4- حدائق كيو في لندن

إذا كنت من محبي الطبيعة ، فتفضل بزيارة حدائق Kew ، وهي أكبر حديقة نباتية في العالم وموقع تراث عالمي لليونسكو. يحتوي على مجموعة متنوعة من النباتات التي تم أخذها من جميع أنحاء العالم. يمكنك أيضًا المشي بجوار كيو ، أصغر القصور الملكية في إنجلترا.

5- شارد في لندن

تعتبر شارد واحدة من أهم عجائب بريطانيا ، فلا تفوتها. حلق عالياً فوق لندن وشاهد معالم المدينة مثل London Eye و St. كاتدرائية بول واستاد ويمبلي من منصة المراقبة أعلى البرج الذي يبلغ ارتفاعه 800 قدم (244 مترًا). أصبح Shard أطول مبنى في أوروبا الغربية.

6- متحف لندن للشمع

المعروف باسم متحف مدام توسو ، هذا المتحف يجب زيارته عند السفر إلى لندن. أنت تتجول في المتحف بين أشهر أشكال الشمع في العالم ، لكنك ستشعر وكأنها حقيقية. تستغرق جولة المتحف حوالي ساعتين ، ولكن إذا كنت من محبي التصوير الفوتوغرافي وترغب في التقاط الكثير من الصور مع الشخصيات ، فمن المحتمل أن تقضي أكثر من 4 ساعات في الداخل!

7- ساعة بيج بن في لندن

أصبحت ساعة بيج بن واحدة من أشهر رموز المدن في العالم ، يأتي الزوار لالتقاط الصور واستكشاف الفناء المحيط ببرج الساعة. هذه الساحة تعج بالنشاط طوال اليوم وسيكون من الرائع جدًا أن تزور هذا المكان في الليل عندما تضيء الأضواء الساعة وتجعلها تبدو كواحدة من أروع المعالم الأثرية التي يمكنك زيارتها.

8- جسر البرج في لندن

يقع جسر البرج فوق نهر التايمز بالقرب من برج لندن القديم ، والذي ذكرناه أعلاه. يعود تاريخ بنائه من عام 1886 إلى عام 1894. يمكنك زيارته عن طريق شراء تذكرة دخول تتجول فيها حول البرج وتستغرق الجولة حوالي ساعة.

9- نهر التايمز في لندن

يعد نهر التايمز أطول نهر في إنجلترا ، وينشأ في كوتسوولدز ، ويتدفق عبر وسط لندن ومجموعة من أجمل مدن بريطانيا حتى مصبه في بحر الشمال ، مما يجعله النهر الوحيد في أوروبا الذي يمتد عبر البلاد بأكملها ، مع أكثر من 200 جسر يعبرها. ستجد على شواطئها أشهر أماكن الترفيه في لندن ، بما في ذلك المطاعم والحياة الليلية. يمكنك أيضًا الذهاب في رحلة بالقارب.

10- المتحف البريطاني في لندن 

لا يمكنك السفر إلى لندن دون زيارة أحد أهم المتاحف في العام ، المتحف البريطاني ، الذي يحتوي على حوالي 13 مليون قطعة أثرية. من ناحية ، سوف تتجول بين قطع التاريخ التي تمثل دولًا مختلفة ، ومن ناحية أخرى ، ستعجب بالعمارة الداخلية الرائعة للمتحف. إذا كنت ستزور هذا المتحف ، فأنت بحاجة إلى ساعتين للتجول في جميع الأقسام.

11- متحف فيكتوريا وألبرت ، لندن

متحف فيكتوريا وألبرت هو متحف مخصص للفن والموضة والتصميم. يعرض المتحف ما يقرب من 2.3 مليون قطعة أثرية محلية ودولية ، مما يعكس فن تصميم وتصنيع المجوهرات والأثاث والسيراميك وخطوط الأزياء والمنسوجات والزجاج وغير ذلك الكثير. ينظم المتحف معارض فنية مجانية من وقت لآخر.

12- تلفريك الإمارات في لندن

استقل تلفريك طيران الإمارات الذي يطل على مناظر خلابة للمدينة على نهر التايمز. تغادر كل 30 ثانية في جولة في المدينة مدتها 5-10 دقائق. شاهد معالم المدينة في النهار أو استكشف المدينة بالليل.

13- سي لايف لندن

في Sea Life London ، اكتشف ما يصل إلى 400 نوع مختلف من الحيوانات البحرية بما في ذلك أسماك القرش والشفنين وثعابين البحر وسمك المهرج في حوض مائي ضخم. تحقق أيضًا من السلاحف البحرية الخضراء الرائعة والعديد من الحيوانات الأخرى.

14- شركة Warner Bros. استوديو في لندن

استمتع بيوم ساحر في جولة ما وراء الكواليس لأفلام هاري بوتر في Warner Bros. جولة في الاستوديو. هذه جولة صديقة للعائلة حيث ستذهب وراء كواليس أفلام هاري بوتر وتشاهد الأزياء المستخدمة في جميع الأفلام ومواقع التصوير.

15- مغامرة الشريك في لندن

تعد Shrek’s Adventure تجربة فريدة لا ينبغي تفويتها عند السفر إلى لندن. إنها تجربة تفاعلية غامرة وجذابة لجميع أفراد الأسرة. سوف تستمتع بجولة خيالية بين 10 عروض حية ، ومقاطع من أفلام Shrek التي يتم سردها بشكل جميل ، والتعرف على شخصيات كرتونية والتقاط الصور معهم.

باريس ، مدينة النور والنور والسحر والجمال ، هي عاصمة فرنسا وأكبر مدينة من حيث عدد السكان. تقع على ضفاف نهر السين في شمال البلاد ، في قلب منطقة إيل دو فرانس. إنها واحدة من أكبر المراكز الاقتصادية والثقافية التي لها تأثير كبير على السياسة والعلوم والترفيه والإعلام والأزياء والفنون ، مما يجعلها واحدة من أكبر المدن في العالم.

باريس هي إحدى وجهات السفر الرائدة في العالم ومقر معظم الشركات الفرنسية. يوجد في باريس العديد من المتاحف والمسارح والمعالم الأثرية التي بنيت على مر القرون ، مثل برج إيفل وقوس النصر ومتحف اللوفر وقصر فرساي. باريس هي واحدة من أكبر المراكز الفنية في العالم ، حيث يوجد بها عدد كبير من المتاحف التي تضم لوحات لأعظم الفنانين العالميين.

يقع مطار شارل ديغول بالقرب من باريس ، عاصمة فرنسا ، وهو ثاني أكبر مطار في أوروبا بعد مطار هيثرو بلندن.

تعد باريس وضواحيها من أعرق المدارس والجامعات الفرنسية ، فضلاً عن المقرات الرئيسية لأكبر الصحف الفرنسية ، مثل: Le Monde و Le Figaro و Liberation و وسنقدم لكم شرحاً عن أشهر المعالم الأثرية في باريس.

خط سير الرحلة إلى لندن وباريس

أهم المعالم الأثرية والسياحية في باريس

1- برج إيفل

هو برج حديدي يبلغ ارتفاعه 324 مترًا ويقع في باريس في أقصى الشمال الغربي من منتزه شامب دي مارس بالقرب من نهر السين

أسسها جوستاف إيفل وزملاؤه بمناسبة المعرض الدولي في باريس ، وأصبحت هذه المنشأة رمزًا للعاصمة الفرنسية ورمزها السياحي الأول ، بارتفاع 8313.2 مترًا.

2- قوس النصر

هذا قوس في بداية شارع الشانزليزيه في باريس ، فرنسا ، وهو طريق تصطف على جانبيه الأشجار.

تم إنشاء قوس النصر لتكريم أولئك الذين حاربوا وماتوا من أجل فرنسا خلال الثورة الفرنسية والحروب النابليونية ، مع كتابة أسماء جميع الانتصارات والجنرالات الفرنسيين على سطحه الداخلي والخارجي ، أسفل قبو قبر الجندي المجهول في الحرب العالمية الأولى.

3- السين

تُدرج مشاهدة المعالم السياحية في باريس الرومانسية بالقارب على قائمة أهم الأشياء التي يجب عليك فعلها عند زيارة باريس

مثلما تعد جولات السين وسيلة شائعة جدًا لاستكشاف باريس ، تتيح لك هذه الجولات النهرية القصيرة الاستمتاع بالعديد من مناطق الجذب في المدينة (بما في ذلك متحف اللوفر وبرج إيفل وأورساي وكنيسة نوتردام) نهر السين الشهير

تتشابه العديد من جولات السين ، ويستغرق معظمها حوالي ساعة وتنتهي جميعها في نفس الوقت.

4- قصر فرساي

هو أهم قصر ملكي في فرنسا ويقع في فرساي على بعد 25 كيلومترًا غرب وسط باريس. يعد قصر فرساي أشهر مبنى للفن الفرنسي الكلاسيكي ومن أشهر القصور الفرنسية التي تشهد على روعة العمارة الفرنسية والأثاث والديكور والمناظر الطبيعية.

يبلغ طول الواجهة الرئيسية للقصر حوالي 80 متراً. ويتكون من عدة أبنية تواجه بعضها البعض وتطل على الساحة في الوسط ، ويتكون القصر نفسه من ثلاثة طوابق. العديد من الأثاث والأسقف مصنوعة من الذهب. في الماضي ، كان يسكنها حوالي 20000 شخص ، بما في ذلك الملك والأسرة الحاكمة والمحكمة والخدم والحرس الملكي.

يحتوي القصر على حديقة رائعة مليئة بالنافورات والكثير من الموظفين يهتمون فقط بالعناية بالمساحات الخضراء والزهور. ودائمًا ، أو بالأحرى في القصور ، تقع حديقة القصر خلف مبنى القصر ، وفي فرساي تمتد على مساحة شاسعة تبلغ حوالي 80 هكتارًا.

5- فرنسا في صورة مصغرة

توجد فرنسا في صورة مصغرة في شارع André Malraux وأقرب محطة قطار هي “La Ferriard” ويمكن الوصول إليها عن طريق قطار Transilien “N” أو “H” ، ثم الحافلة 411 أو 412 والتوقف عند المنمنمات الفرنسية ،

تعد فرنسا في صورة مصغرة واحدة من مناطق الجذب المهمة في Elancourt في باريس ، حيث يمكنك مشاهدة جميع المعالم والأماكن الشهيرة في فرنسا بشكل مصغر

تحتوي الحديقة على أكثر من 2000 نموذج لمناطق الجذب السياحي في فرنسا ، مثل القرى والقلاع والموانئ ومحطات القطارات. يمكنك أيضًا زيارة 117 نصبًا تذكاريًا مثل برج إيفل وقوس النصر وغيرها.

6- هضبة المونمارت

هي قطعة هادئة من الريف الفرنسي تم إلحاقها بباريس عام 1860. وتعتبر من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها حيث تجمع بين الحداثة ورائحة التاريخ.

على هضبة مونمارتر في باريس ، وبين أزقتها ، يوجد جدار ضخم من الخزف الأزرق ، مكتوب عليه كلمة “أحبك” بـ 250 لغة ، وأصبح معبدًا آخر لمن يحبون باريس. العقارات ،

على هضبة مونمارتر في باريس ، ستجد أيضًا مقاهي ودودة ومنازل وحدائق جميلة. وإذا شعرت بالتعب قليلاً ، يمكنك الجلوس على أحد المقاعد الخشبية القديمة والاستمتاع بجمال المدينة بينما تشتت انتباهك عن الصخب والضجيج. من السياح.
في نهاية الجولة ، لا تفوت أشهر الخبز الفرنسي من مخبز Le Grenier à Pain.


أفضل الحدائق في باريس

يوجد في باريس العديد من المتنزهات العامة التي توفر الكثير من المساحات الخضراء ومسارات المشي وركوب الدراجات ، وهي من أفضل الأماكن لقضاء الوقت مع العائلة ، وهنا أشهرها

1- Parc de Serres d’Hôtel

يقع في شارع Rue de la Porte de Hôtel ، تم افتتاحه في عام 1895. ويضم بيوتًا زجاجية لزراعة النباتات في الحدائق الباريسية والأماكن العامة حيث يتم عرض السحلبية الموسمية ، كما أنه موطن لأشجار النخيل والطيور ،

ساعات العمل في الشتاء من العاشرة صباحًا إلى الخامسة مساءً ، وفي الصيف من العاشرة صباحًا إلى السادسة مساءً. الدخول مجاني.

2- Parc de la Villette

تقع الحديقة في شارع Corontan Carrillo ، وقد صممها المهندس المعماري السويسري برنارد تشومي وتتضمن إطارات تسلق عملاقة ومحطة إسعافات أولية ومركزًا فنيًا للأطفال حيث يقوم الأطفال بإسقاط شريحة تنين صينية ومناطق خضراء يتم استخدامها خلال مهرجان سينمائي في الهواء الطلق في الصيف.

3- حديقة Twillis

تعد حديقة التويلري من أجمل الحدائق التي تستحق الزيارة في رحلات التنزه الخاصة بك في باريس ، خاصة أنها تربط العديد من الشوارع والمعالم التاريخية الرئيسية بالعاصمة الفرنسية ، مثل المحور والشانزليزيه واللوفر وغيرها. .

يعود تاريخ حديقة المشي والتنزه والاسترخاء إلى ستينيات القرن السادس عشر. بتكليف من زوجة الملك الفرنسي هنري الثاني ، كاترين من ميديشي ، لكن الحديقة لم تحقق هدفها الأكبر إلا في القرن التاسع عشر ، بعد انتهاء أحداث الثورة الفرنسية ومذابحها الدموية في المنطقة.

يمكنك الآن الاستمتاع بجلسة هادئة على أحد مقاعد الحديقة ، ومشاهدة أهم المعالم الأثرية في باريس المطلة على الحديقة ذات المساحات الخضراء الواسعة والأشجار التي يتم الاعتناء بها جيدًا والورود الطازجة. إنه حقًا مكان للزيارة والتقاط الصور أثناء التجول في فرنسا ، في قلب عاصمتها باريس

4- حدائق لوكسمبورغ

إذا كنت تبحث عن أماكن سياحية في باريس تتمتع بجمال خلاب وسلام وراحة نفسية يصعب العثور عليها في قلب مدينة مزدحمة دائمًا بالسياح ، فلن تجد أفضل من حدائق لوكسمبورغ الجميلة.

في الواقع ، هذه المساحة الشاسعة من النباتات والازهار ليست جديدة ، وخير دليل على ذلك هو القصر التاريخي العظيم الذي يحمل نفس الاسم في وسطه.

يعود تاريخ الحديقة والقصر إلى بداية القرن السابع عشر ؛ بناءً على طلب ماريا دي ميديسي ، الزوجة الثانية للملك هنري الثاني ، تم بناؤه على طراز قصر بيتيت وحدائق بوبولي في فلورنسا.

تقع حدائق لوكسمبورغ على الضفة اليمنى لنهر السين ، ويحيط بها من الجانبين الحي اللاتيني وحي سان جيرمان

5- Jardin des Plantes

تحتوي على أكثر من 10000 نوع من النباتات والزهور ، وتعتبر واحدة من الأماكن القليلة الساحرة في باريس. بدأ الدكتور لويس الثالث عشر في تأسيسه باسم الحديقة الملكية للنباتات الطبية في عام 1626 وافتتح للجمهور في عام 1640 بعد الميلاد ،

وهي أيضًا حديقة حيوانات صغيرة تضم النسور والقرود والنعام والسلاحف والباندا الأحمر والعديد من العناكب المخيفة بالإضافة إلى الأشجار القديمة.

6- حديقة فينسين

تقع في الدائرة الثانية عشرة في الجزء الشرقي من باريس ، وتغطي مساحة 36 فدانًا ، وتم افتتاحها عام 1934.

أكبر حديقة في باريس ، مصممة لمراقبة سلوك الحيوانات في بيئة أكثر ملاءمة ، بما في ذلك المعبد البوذي ومضمار السباق والمطاعم وملعب بيسبول ومزرعة صغيرة وأشكال مختلفة من النباتات والزهور وحفلات موسيقى الجاز. في عطلات نهاية الأسبوع خلال الصيف.

7- Jardin des Putes Chaumont

تقع في شارع بوتزريس شمال شرق باريس في الدائرة 19. تم افتتاحه عام 1867. إنها واحدة من أكثر مناطق المدينة سحرًا. ويضم بحيرة اصطناعية وشلالات ومعبد لا سيبل ، صممه أدولف ألفان هوسمان وافتتح كجزء من احتفالات المعرض العالمي. في عام 1867 يفتح حتى منتصف الليل.

8- بستان بولون

تقع في الطرف الغربي من الدائرة السادسة عشرة لباريس ، التي تأسست في 1852-1858 في عهد الإمبراطور لويس نابليون ، وتغطي مساحة 2137.46 فدانًا

هي ثاني أكبر حديقة في باريس بعد فينسين ، وتشتهر بأزهار النرجس البري والمعاهد الموسيقية والعديد من البحيرات. توجد ألعاب للأطفال مثل القطارات والقوارب وركوب الخيل ، وتشمل ملعب تنس واسطبلات ومطاعم ، والدخول مجاني.

9- بارك دي بيلفيل

تقع في بيلفيل هيل في شارع بيات. تأسست عام 1988. أفضل وقت لزيارة الحديقة هو عند غروب الشمس لأنها توفر إطلالة بانورامية على المدينة ، من تصميم المهندس المعماري فرانسوا ديبلويس ،

يتضمن 1200 نوع من الأشجار والشجيرات ، وملعبًا خشبيًا للأطفال ، ومسرحًا في الهواء الطلق ، ومتحفًا صغيرًا مصممًا لتثقيف الزوار حول أهمية الهواء النقي ومشاكل التلوث

10- حديقة شون دو مارس

تعد هذه الحديقة من أشهر الأماكن السياحية في باريس ، حيث توافد عليها السكان المحليون والسياح الأجانب على حد سواء باحثين عن أجواء هادئة تدعو للاسترخاء والاستمتاع أثناء النظر إلى أحد أهم وأشهر معالم فرنسا ، بعيدًا عن الزحام. وضجيج الحشود وحشود الزوار ، أي برج إيفل العملاق.

تتيح لك الحديقة ، التي تمتد من ساحة المدرسة العسكرية إلى البرج الشهير ، الاستلقاء على النباتات الخضراء أثناء الاسترخاء والاستجمام ، مع مراقبة تشييد البرج بوضوح شديد دون مواجهة الحشود التي تأتي إليه ،

ولكن تذكر الابتعاد عن مبنى البرج بقدر ما تريد ، حتى لا تهرب من حشود السياح وتقع فريسة لبائعي الهدايا التذكارية المحيطين بالمكان.

الجدير بالذكر أن حديقة Chon de Mars شهدت تنظيم العديد من الأنشطة الترفيهية والمهرجانات الترفيهية التي قد تكون محظوظًا بما يكفي لحضورها ، أحدها في إحدى جولات باريس السياحية.

11- أندريه سيتروين بارك

تقع على الضفة اليسرى في الدائرة الخامسة عشرة بباريس ، وتغطي مساحة 35 فدانًا ، وتم افتتاحها في عام 1992

كانت أكبر حديقة في باريس منذ أكثر من قرن ، صممها جيل كليمان وآلان بريفوست ، وتتكون من صوبات ونوافير وشلالات ونباتات ملونة متنوعة ، وتبدأ ساعات العمل من الساعة الثامنة من الإثنين إلى الجمعة والتاسعة الساعة يومي السبت والأحد.

12- حدائق تروكاديرو

من أهم المعالم الأثرية في باريس وأعظمها ، الحديقة التي تبلغ مساحتها 930.93 مترًا مربعًا ، هي أكثر من مجرد مساحة شاسعة من الخضرة والزهور. >

الميزة الأكثر شهرة وتميزًا في الحديقة المورقة هي مسبح Oraso مع نوافيرها ؛ يحتوي على ما يقرب من 36 نافورة كبيرة وصغيرة و 20 مدفع مياه و 10 أقواس مائية عند أطراف بركة طويلة.

يوفر مسبح Oraso إطلالة رائعة على المياه المتدفقة من 4 إلى 12 مترًا من فمه المائي ، وتتميز حديقة Trocadero بالعديد من المنحوتات الفنية ، مثل تماثيل هرقل مع ثور ، أبولو مع 21- قيثارة القدم.

تأسست الحديقة وافتتحت عام 1937 بالتزامن مع انطلاق المعرض الدولي للفنون والأدب.

13- منتزه بولونيا فورست

واحدة من أكبر المنتزهات والحدائق الترفيهية الخضراء التي تحب العائلات زيارتها مع الأطفال في رحلات استكشافية في باريس ، تغطي غابة بولونيا 850 هكتارًا من الأراضي والمرافق الترفيهية غرب باريس ، مما يجعلها في المرتبة الثانية في ترتيب أكبر الحدائق في باريس.

مع تاريخها الطويل ، كانت الغابة مكانًا مفضلاً للصيد لملوك فرنسا قبل نابليون الثالث ، الذي أعطاها لسلطات المدينة لتصبح متنزهًا وحديقة عامة بحلول عام 1852.

داخل غابة بولونيا ، يمكنك الاستمتاع بالعديد من المناظر الطبيعية الرائعة مثل الشلالات والبحيرات ، والعديد من الحدائق النباتية الصغيرة التي تضم أكثر من 100000 نبات مع مسارات للمشي ، ومدينة ملاهي للأطفال ، واسطبلات ومسارات للخيول والدراجات ، وملاعب تنس سنويًا هناك هي مسابقات في جميع أنحاء البلاد ، واستئجار القوارب والدراجات ، ساحة المطعم

14- بارك دي توري

تقع على بعد أربعين كيلومترًا من باريس ، وتم افتتاحها عام 1968 ، وتغطي ما يقرب من 370.66 فدانًا ، وتضم أكثر من 800 حياة برية مقسمة إلى 46 نوعًا من الثدييات ، و 26 نوعًا من الطيور ، وتسعة أنواع من الطيور ، وعشرة أنواع من اللافقاريات ، بما في ذلك جزء من رحلات السفاري من عام 2012 ما يقرب من 400000 زائر سنويًا.

15 – حديقة الاعتراف

تأسست عام 1860 ، وهي تجذب الكثير من السائحين كل عام ، وهي عبارة عن حديقة وحديقة حيوانات حيث يمكنك ركوب الزوارق ، بالإضافة إلى مسرح ساحر للأطفال من سن سنتين إلى أربع سنوات ، وملعبان ، وملعب غولف صغير ، وملعب. قطار مصغر. تنظم الحديقة ورش عمل للأطفال لتعليمهم المهارات والمواهب الزراعية ، بالإضافة إلى ورش عمل للطهي ، كما توجد ورش عمل مشتركة للآباء والأطفال الصغار ، بالإضافة إلى العديد من المطاعم والمقاهي.

16- الحديقة النباتية

تعد الحديقة النباتية في باريس من أكبر وأفضل وأهم الوجهات السياحية في فرنسا لمن يبحثون عن الجمال الطبيعي الخلاب. حيث يمكنك الاسترخاء والراحة في جو هادئ بعيدًا عن صخب وضجيج المدينة في الخارج ، دون أن تفقد الشعور بالمرح والمتعة والإثارة داخل المكان.

في الحديقة النباتية في باريس ، يمكنك التجول بين مجموعة متنوعة من النباتات والأعشاب والزهور من العديد من الأنواع ، بما في ذلك النباتات الاستوائية الحارة التي تنمو خارج فرنسا.

إذا كنت مع أطفال صغار ، فسيحبون زيارة حديقة الحيوانات الأليفة ومتحف التاريخ الطبيعي والمتاحف الثلاثة الأخرى في Grand Park.

يُقال إن الحديقة النباتية ، التي تعد الآن واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي في باريس ، كانت الحدائق النباتية الملكية في القرن السابع عشر.


مراكز التسوق ومراكز التسوق في باريس

تُعرف باريس ، عاصمة فرنسا ، بأنها واحدة من أفضل وجهات التسوق في أوروبا. فهي موطن لشارع الشانزليزيه وجاليري لافاييت الشهير ، بالإضافة إلى العديد من مراكز التسوق الفاخرة والعديد من أماكن التسوق الرائعة الأخرى. لن تجد العديد من وجهات التسوق حول العالم التي يمكنها منافسة باريس ، وسنراجع أهمها.

1- جاليري لافاييت مول

يقع Galerie Lafayette Mall في شارع Haussmanna في الدائرة التاسعة في باريس ، فرنسا. يعتبر من أقدم وأفضل مراكز التسوق في باريس. تم افتتاحه عام 1912 ويتميز بتصميم كلاسيكي أنيق يتضمن نوافذ زجاجية كبيرة ويشتهر بقبته الضخمة في الوسط المليئة بالزخارف والكثير من الألوان الزاهية.

يعد غاليري لافاييت مول عنوانًا رائعًا للتسوق في باريس ، حيث يتكون المجمع من 7 طوابق و 96 شقة ، بما في ذلك مجموعة رائعة من أفضل الماركات الفرنسية والعالمية للأزياء والأحذية وحقائب اليد وملابس الأطفال. العطور والساعات ومنتجات الديكور وغيرها اقرأ المزيد عن غاليري لافاييت باريس مول

سيأخذك التسوق في مكان كبير مثل Lafayette Paris يومًا كاملاً أو أكثر من رحلتك السياحية وستشعر بالتعب قليلاً. يمكنك الاسترخاء في الطابق السابع حيث يوجد العديد من المطاعم والمقاهي المختلفة التي تقدم مجموعة متنوعة من المشروبات.

ساعات العمل: من الاثنين إلى السبت من 9:30 صباحًا إلى 7.30 صباحًا ، ما عدا الخميس الذي يفتح حتى 9:00 مساءً.

2- اللوفر كاروسيل مول

Carrousel du Louvre هو مركز تسوق تحت الأرض يقع بالقرب من متحف اللوفر الشهير. يعتبر من أشهر مراكز التسوق في باريس حيث يضم العديد من المحلات التجارية الشهيرة والكثير من المعارض الفنية والتسوقية لأشهر الماركات العالمية

3- Les Quatre Temps

يُعد مركز Les Quatre Temps أحد أكبر مجمعات التسوق في باريس. يقع في الحي التجاري في غرب المدينة. تضم العديد من العلامات التجارية الفاخرة وهي وجهة مهمة للمتسوقين القادمين إلى باريس ، عاصمة الموضة

4- مركز تسوق Printemps

إنه مبنى من 4 طوابق يقع بالقرب من مركز التسوق “Galeries Lafayette” ، والذي يضم مجموعة رائعة من فروع العلامات التجارية العالمية الشهيرة مثل Roberto Cavalli و Giorgio Armani ويشتهر أيضًا كوجهة تسوق مثالية للشباب عشاق الموضة وتعديلها.

5- مركز تسوق Le Bon Marche

تعتبر بون مارش باريس من أهم الأماكن التجارية في باريس حيث تم افتتاحها في عام 1852

تتضمن مجموعة كبيرة من العلامات التجارية المشهورة بما في ذلك الموضة ومستحضرات التجميل والإكسسوارات والأطعمة والأثاث
وتضم أيضًا مجموعة من المطاعم والمقاهي الراقية

ساعات العمل: يفتح المول يوميًا من الساعة 10:00 صباحًا حتى 8:00 مساءً

6- Bazaar de l’Hotel de Ville

وهي معروفة بالاختصار “BHV” وتشتهر بمجموعة متاجرها الرائعة التي تبيع مجموعة متنوعة من السلع ، من السلع المنزلية إلى مستحضرات التجميل.

7- Les 4 Temps

يقع في منطقة “La Défense” الشهيرة في باريس ، ويُعتقد أنه أحد أكبر مراكز التسوق في أوروبا مع جميع أنواع المتاجر.

8- مركز تسوق قرية بيرسي “

يوصف بأنه أحد أجمل مراكز التسوق في باريس ويضم مجموعة رائعة من البوتيكات الفرنسية والأدوات المنزلية ومستحضرات التجميل ، بالإضافة إلى مجمع سينمائي.

9- بوجرينيل مول ، باريس

يقع أحد أهم أماكن التسوق في باريس في الدائرة 15 من المدينة ويضم مجموعة واسعة من المتاجر الحديثة من أشهر العلامات التجارية العالمية مثل Mango و H&M و Lacoste و Levi’s وغيرها الكثير

ساعات العمل: يوميًا من الساعة 10:00 صباحًا حتى 8:30 مساءً


أفضل الشواطئ في باريس

تقع على ضفاف نهر السين في شمال البلاد ، في قلب منطقة إيل دو فرانس. إنها من الأماكن الجميلة التي توجد بها الشواطئ ، على الرغم من قلة ما تتمتع بجمال خاص ، إلا أننا نستعرض أهمها.

1- شاطئ مدينة دوفي

دافي بلدة صغيرة تقع بالقرب من باريس ، وتبعد عنها حوالي ساعتين. من الأفضل أن تذهب بالقطار لأنه أسرع وأفضل. يمكنك ركوب القطار من محطة Saint Lazar ،

Duvi Beach هو شاطئ تقليدي. ستجد على طول الشاطئ مظلات وكبائن حيث يمكنك الاسترخاء. يحتوي الكأس على العديد من الأنشطة ، مثل المشاركة في سباق الخيل أو لعب الجولف أو محاولة تناول الطعام في أحد مطاعم المدينة.

شاطئ لمدة يومين

يعد شاطئ أوهاما من أشهر الشواطئ القريبة من باريس. يبعد الشاطئ حوالي ساعتين عن باريس. من الأفضل الوصول إلى هناك بالقطار. تذهب بالقطار إلى كاين أو بايو. عند الوصول ، يمكنك ركوب القطار بالحافلة أو التاكسي للوصول إلى الشاطئ.

توجد شواطئ D-Day بالقرب من شاطئ Ohama مثل شاطئ Utah و Gold Beach و Juno Beach و Sword Beach.

3- شاطئ لاروشيل

يعد شاطئ لا روشيل من أفضل الشواطئ القريبة من باريس. بالإضافة إلى الرمال الرائعة ، هناك العديد من عوامل الجذب على الشاطئ. يمكنك ركوب القطار من باريس وستستغرق الرحلة حوالي ثلاث ساعات. ثلاثة كيلومترات من لاروشيل هي وجهة سياحية أخرى ، “إيل دي ري”

يمكنك ركوب الحافلة من La Rochelle والتي ستأخذك إلى Ile de Re. Ile de Re هي جزيرة صغيرة بها عشر قرى ساحلية والعديد من المنتجعات والمعسكرات ، حتى تتمكن من الاستمتاع بوقتك أينما كنت.

4- شاطئ دييب

شاطئ ديب هو أقرب شاطئ إلى باريس ، حيث يبعد أقل من ساعتين بالقطار عن باريس ، وروين يتغير بسرعة. يقع شاطئ دييب بالقرب من القناة الإنجليزية في الحي الفرنسي في نورماندي. . مع المياه على الشاطئ لإطلالة خلابة ،

لعبت Deep Beach دورًا خلال الحرب العالمية الثانية وهي مكان مفضل للعديد من الفنانين مثل Delacroix و Monet و Guajin حيث رسموا بعض أعمالهم. قد تكون منزعجًا من الحصى التي تملأ المكان ، فالرمال ليست ناعمة ، ولكن لا يزال بإمكانك الاستمتاع بالمنظر والمشي على الشاطئ.

لا تتمتع شواطئ باريس بأمواج عالية ، لذا ربما لا يمكنك ركوب الأمواج ، فالرمال ليست ناعمة كما أن المياه ليست صافية وواضحة كما هو الحال في منطقة البحر الكاريبي وجزر المالديف ، ولكن لا يزال بإمكانك الاستمتاع بالشمس والاستمتاع تان طبيعي ، بالإضافة إلى التنزه وقضاء أفضل الأوقات مع الأصدقاء والعائلة.

5- شاطئ اصطناعي في باريس

من المفترض أن يكون هذا الشاطئ (الاصطناعي) ملجأ للأسر الفقيرة والعاطلين عن العمل. تم استخدام ستة آلاف طن من الرمال لبناء هذا الشاطئ في باريس.

تظهر الرمال والشمس والأكواخ وأشجار النخيل على الشاطئ في وسط العاصمة الفرنسية باريس. يقدم الشاطئ عروض ترفيهية موسيقية وغنائية وعروض مسرحية وحفلات موسيقية وأمسيات شعرية. هناك أيضًا مساحة رياضية كبيرة في الهواء الطلق مع مدربين للكرة الكاملة والجولف والسباحة وكذلك أنشطة الرقص.

أفضل الأسواق في باريس

تقدم أسواق باريس أشهر الماركات الفرنسية والعالمية لأنها تناسب جميع الأذواق بأسعار تتراوح من الباهظة إلى المعقولة ونقوم بتقييم أشهرها

1- شارع الشانزليزيه

يعد شارع الشانزليزيه أحد أشهر وأروع شوارع باريس الفرنسية. كما أنه مصدر لواحد من أفخم شوارع التسوق السياحي في العالم ، ويعتبر البعض أن الشانزليزيه من أهم الوجهات السياحية في فرنسا.

يعد شارع الشانزليزيه من أهم المعالم الأثرية في باريس ، وهو قوس النصر في باريس ، بالإضافة إلى عدد كبير من المتاجر ذات العلامات التجارية العالمية ومجموعة من المطاعم والمقاهي الفاخرة التي تمتد على جانبي الممشى البالغ طوله كيلومترين.

من أشهر المتاجر التي تقدم أشهر وأفضل الماركات العالمية ، يمكنك التسوق في الشانزليزيه في باريس وشراء أفضل العناصر ، من الملابس إلى الأحذية والحقائب ، وشراء المجوهرات وحتى شراء الأطعمة مثل الشوكولاتة الفاخرة.

2- أسواق لا بيور

تعد أسواق لابيلور من أرخص أماكن التسوق في باريس ، حيث تقدم العديد من أنواع الأزياء والملابس من العلامات التجارية الشهيرة.

يفتح فرع المتجر في باريس من الاثنين إلى السبت من الساعة 12:00 إلى الساعة 19:30.

يمكن لعشاق الموضة اكتشاف ملابس العديد من المصممين الفرنسيين والألمان والإيطاليين مثل جان كاستلباخ وجان بول غوتييه بأسعار منافسة.

3- Le Mouton A Cinque Butts Market

تأسست Le Mouton à cinq pattes في عام 1960 وتقع في شارع Saint-Placid.

تزود الأسواق أفخم ماركات الأزياء العالمية من المواسم السابقة ، بالإضافة إلى بعض العناصر المستصلحة التي تحتوي على بعض العيوب الخفية.

ولكن يجب على زوار هذه الأسواق التأكد من أن أحجامها دقيقة وصحيحة لأنها لا تتضمن غرفة أو منطقة مناسبة لتجربة الملابس قبل شرائها.

4- سوق دي ريفولي

يعتبر شارع ريفولي أحد أهم شوارع باريس. بداية هذا الشارع في Place de la Concorde الشهير حيث يوجد العديد من المحلات التجارية الحصرية لأشهر الماركات العالمية وخاصة في المنطقة الواقعة بين Place de la Concorde و Louvre ،

يمكننا سرد بعض العلامات التجارية الشهيرة في هذا الشارع مثل H&M و The Body Shop و Rocher و Gap و Mango وغيرها الكثير.

5- الأسواق قادمة

تعد أسواق Tati من بين أفضل الأسواق ، حيث تقدم مجموعة واسعة من المنتجات والسلع ، من الملابس والأزياء لجميع الأعمار إلى مستحضرات التجميل.

تشتمل الأسواق أيضًا على العديد من أنواع لعب الأطفال ، والسلع المنزلية ، وفساتين الزفاف ، ولكن جميع سلعها ، بدرجات متفاوتة ، تقليد للعلامات التجارية العالمية.

في باريس وحدها ، يوجد أكثر من خمسة فروع Tate Markets والتي تعتبر واحدة من أرخص وأشهر المواقع التجارية في باريس.

6- شارع هوسمان

يُعد Boulevard Haussmann أحد أكبر شوارع التسوق في باريس

وتضم العديد من أشهر الماركات العالمية ، فضلًا عن مجمع غاليري لافاييت الشهير بمتاجر فرنسية حديثة. هذا الشارع من أشهر الأسواق في باريس ويجذب السياح.

7- سوق قرية لا فالي

تقع أسواق La Vallée Village بالقرب من Disneyland Paris ، وتحديداً في شارع Le Garonne ، وتعتبر من الأسواق الرخيصة في باريس.

تقدم الأسواق خصومات مذهلة ويسميها الفرنسيون جنة التسوق المخفضة وتعمل سبعة أيام في الأسبوع من الساعة 10:00 إلى الساعة 19:00.

تضم القرية 90 متجرًا مختلفًا من أشهر الماركات العالمية التي يحبها الجميع ، مثل أرماني وديزل وجيرارد دارل وجيس وكينزو وبول سميث والمزيد.

8- متجر Bonmarche

Le Bon Marché هو متجر يقع في الدائرة السابعة في باريس. يعود تاريخها إلى عام 1852 ، مما يجعلها أول متجر في باريس. يحتوي المتجر على العديد من أنشطة التسوق التي تشمل الأزياء والإكسسوارات ومستحضرات التجميل والأطعمة والأثاث والديكورات بالإضافة إلى العديد من المطاعم والمقاهي.

9- Bel Air Exchange

تُعد أسواق بيل إير المالية من بين أرخص أماكن التسوق في باريس ، وتقدم خصومات تصل إلى 50٪.

تستضيف باريس ما لا يقل عن 3 فروع من هذه الأسواق التي تم إنشاؤها في الثمانينيات ، وتكون عطلاتهم الأسبوعية أيام الأحد.

تقدم الأسواق يوميًا ملابس خاصة تعود لأشهر المصممين الفرنسيين وتقع في شارع Beaurepé بالقرب من شارع Rue de Marseille الشهير.

10- مارشيه أليجر

بجانب الباستيل والذي يعتبره الباريسيون من أفضل الأسواق الأسبوعية في المدينة ، جودة المنتجات والأسماك واللحوم التي يقدمها أكثر من 20 بائعًا ممتازًا ، الأجواء دائمًا ما تكون جميلة ، سوق الشارع المؤقت هو أدنى من المستوى الدائم ويفتح يوميًا ما عدا أيام الاثنين ويجب عليك الوصول مبكرًا.

حيث يغلق معظم البائعين أبوابهم في الساعة 1 ظهرًا في أيام الأسبوع و 2 مساءً في عطلات نهاية الأسبوع ، يوجد أيضًا سوق Marché Beauveau المغطى المجاور للسوق في الهواء الطلق ويفتح طوال الأسبوع.

11- سوق الباستيل

سوق مشهور آخر هو السوق الذي يقام في نهاية كل أسبوع على طول شارع Rue Richard Lenoir المزدحم بالقرب من Place de la Bastille ، بالإضافة إلى المنتجات الفاخرة والجبن والزهور

جرب كشكًا في الشرق الأوسط بالقرب من المركز لتذوق الزيتون الطازج والسندويشات اللذيذة ، من الفلافل إلى التبولة والحمص – وهو المفضل وقت الغداء الذي يناسب النباتيين جيدًا.

12- سوق Puces de Clignancourt

أقدم وأكبر سوق للسلع الرخيصة والمستعملة في باريس – وبالتأكيد الأكثر فوضوية – يقع على قطعة أرض ضيقة بالقرب من الحدود الشمالية الكئيبة للمدينة ، إلى Puces des Vanves في أقصى الطرف الجنوبي ، من الأفضل التعامل مع هذه الأسواق التقليدية بروح العفوية والفضول.

ولكن الأهم من ذلك ، قلل من توقعاتك لما تكتشفه ، في كثير من المواقف من المحتمل أن تضطر إلى التدقيق في القمامة القديمة الغريبة قبل العثور على عنصر يستحق أخذه إلى المنزل ، وفي مناطق أخرى تُباع التحف الثمينة ولكن بعيدًا عن متناولنا – ما لم بالطبع تشعر أنك على استعداد للحصول على بعض الصفقات ، والمساومة بلا كلل لعقد صفقة.

13- أسواق الكريسماس الشهيرة

بلا شك ، سوق الكريسماس السنوي الأكثر شهرة وأكبرها يقع في شارع الشانزليزيه المترامي الأطراف ، بالإضافة إلى استضافة العديد من البائعين ، عادةً ما يحتوي على حلبة للتزلج على الجليد ومنطقة “سانتا فيليدج” المثالية لرعاية أفراد الأسرة الأصغر سنًا . / ص>

الأسواق الأخرى التي طال انتظارها هي واحدة في Saint-Germain-des-Pres ، ومنطقة أخرى بالقرب من برج Trocadero / Eiffel ، وأخرى تشتهر بالطعام الحرفي الألزاسي في Gare de l’Est ، محطة القطار الشرقية بالمدينة.

14- بريمارك باريس

Primark هي سلسلة متاجر ملابس بدأت في أيرلندا باسم Penneys وانتشرت مؤخرًا في بلدان مختلفة في أوروبا وأمريكا الشمالية. يقع أحد فروع Primark في باريس في Qwartz Mall ، على بعد 20 دقيقة من Arc de Triomphe وتتميز بضاعته بالسعر المنخفض وجودة التصنيع وتنوع المجموعات. لإرضاء جميع أذواق عملائها.

قد يكون التسوق في متاجر Primark في باريس أرخص بكثير من التسوق في بلدك ومناسب جدًا لملابس المستهلك ، وخاصة ملابس الأطفال والمنزل ، والأسعار رخيصة جدًا وبأسعار معقولة للجميع ، وغالبًا ما تجد أشخاصًا يشترون بكميات كبيرة وخاصة في مواسم التخفيضات اين الارخص؟ أماكن التسوق في باريس …

ساعات العمل في Primark Mall Paris: الاثنين – السبت: 10:00 – 20:30 ، الأحد: 11:00 – 19:00

15- سوق باريس كوا دى ماركيز

أحد الأسواق منخفضة التكلفة في باريس ، ويقع في: 95130 Franconville 95130 Franconville، rue du Général Leclerc 395
هذا السوق هو أحد أشهر الأسواق التي تقدم خصومات على الملابس الرجالية والنسائية وحتى الملابس
تتراوح نسبة الخصومات من 30٪ إلى 50٪.

ساعات العمل: تفتح الأبواب من الاثنين إلى الجمعة من 11:00 إلى 08:00.
يوم السبت ، تفتح الأبواب من 10:00 إلى 20:00.

16- ماك آرثر جلين روبيكس

أحد أشهر مراكز التسوق في باريس ، ويزوره أكثر من ثلاثة ملايين زائر كل عام.
مليون منهم مخصص للتسوق فقط. يحتوي على العديد من الماركات العالمية الشهيرة مثل Adidas و Lacoste و Cerruti و Donaldson. والعديد والعديد من العلامات التجارية التي تستحوذ على جزء كبير من السوق الأوروبية.

ساعات العمل: من الاثنين إلى السبت من الساعة 10 صباحًا حتى 7 مساءً

17- Outlet Troyes Marques Avenue

من المحلات الرخيصة في باريس ، يقع على بعد 90 دقيقة من باريس. تقع في قلب تروبس ، مدينة الفن والحضارة والتاريخ.

يزورها أكثر من مليون زائر سنويًا ، وتتوفر العديد من العلامات التجارية العالمية المعروفة. لديها العديد من المنتجات عالية الجودة والأسعار المنخفضة.
يمكنك شراء ما تريد في هذا السوق دون المساس بميزانيتك

ساعات العمل: الاثنين: 2:00 صباحًا حتى 7:00 مساءً
الثلاثاء إلى الجمعة: 10:00 صباحًا حتى 7:00 مساءً
السبت: 9:30 صباحًا حتى 7:00 صباحًا


أشهر شوارع وميادين باريس

تمتلك باريس مجموعة مميزة من الشوارع والميادين التي تربط الحضارة والحياة الحديثة وتوفر سهولة الوصول إلى جميع أنحاء باريس ، وهذه من المواقع السياحية البارزة في باريس ، نستعرض أشهرها.

1- شارع الشانزليزيه

يعد من أهم وأروع شوارع باريس وواحد من أفخم شوارع السياحة والتسوق في العالم ، وهو موطن لأفضل المتاجر والمطاعم العالمية. كما يوجد العديد من المقاهي في الشانزليزيه على ممرات المشاة والطرق ، وفي نهاية الشارع يوجد قوس النصر ، أحد أهم المعالم الأثرية في باريس.

2- ساحة الكونكورد

يقع Place de la Concorde في نهاية الشانزليزيه ويعتبر أشهر وأكبر ميدان في باريس. وهي مزينة بمسلة مصرية ضخمة وهي هدية من كديو إسماعيل إلى لويس فيليب عام 1831.

بذل الفرنسيون قصارى جهدهم لكشف أسرار الحضارة المصرية القديمة. أعطت مصر فرنسا مسلتين من الملك رمسيس الثاني في معبد الأقصر.

3- الحي اللاتيني في باريس

من المعالم السياحية التي تجذب هواة القراءة وهواة الغوص في البحار بالثقافة المميزة لكل مدينة أو بلد تزوره ، وهي في الواقع زيارتك للحي اللاتيني في جولات التنزه في باريس. إذا كانوا أحدهم.

منطقة مجاورة لسوربون من جهة والبانثيون من جهة أخرى ؛ إنها واحة من الكتب أو مكتبة في الهواء الطلق حيث يمكنك العثور على ما تريد والعثور على ما تريد من الكتب والمراجع العتيقة والتاريخية باهظة الثمن غير المتوفرة في المكتبات الأخرى باستثناء تلك الموجودة في الحي اللاتيني في باريس أو الروايات الصغيرة المجانية وحتى الكتب المتوفرة في أي مكان ،

ما الذي يجعل زيارتك لهذا الحي القديم بنسماته الثقافية المتنوعة والمتنوعة من أهم الأنشطة التي يجب أن تدرجها في قائمتك عند التخطيط لرحلة إلى باريس

4- شارع جيفولي

فقط في باريس يمكنك الجمع بين الموضة والرياضة والعصرية في نفس الوقت. في شارع Rue de Givoli المليء بالركض على طول حديقة التويلري ومتحف اللوفر ، يمكنك الانتقال من “الحالة المزاجية إلى الحالة المزاجية” في بضع خطوات فقط.

يُعتبر De Givoli أحد أشهر شوارع التسوق في فرنسا ، حيث يوجد متجر في كل زاوية.

5- لا ديفينس

العنوان الموحد لرجال الأعمال والمستثمرين في باريس: La Defense. لا ديفينس هي أكبر منطقة تسوق في أوروبا.

تهيمن ناطحات السحاب والمباني الضخمة على المشهد في المنطقة حيث يوجد المقر الرئيسي لمعظم الشركات والوكالات الفرنسية والأجنبية

ناطحات السحاب والسفر والسكن والفنادق. لا يخلو لا ديفينس من الرموز الأثرية ، بما في ذلك نصب تذكاري للدفاع وبعض النوافير التاريخية.

تزين La Defense 11 هكتارًا من المساحات الخضراء تتخللها مناطق ترفيهية. تزين La Defense القوس الذي يحمل نفس الاسم.

6- شارع De Bag

يقع هذا الشارع في حي Le Marais الشهير. حجمها صغير أيضًا ، لكنه من أهم الشوارع في وسط باريس حيث يبعد دقيقة واحدة فقط عن كنيسة نوتر دام والمشي يشبه السفر إلى قرية صغيرة في جنوب فرنسا لتعيش الجوهر. من الحياة الفرنسية هناك.

7- باستيل سكوير

وهي من أهم الوجهات السياحية في باريس بفضل دورها التاريخي الكبير حيث كانت الساحة موقعًا لمبنى سجن الباستيل الشهير والذي لم يبق منه في بداية الميدان سوى بعض الآثار.

رغم فداحة المظالم والمآسي التي شهدتها هذه الساحة بفضل هذا السجن ، إلا أنه منذ أحداث الثورة في 14 يوليو 1830 تغير مسارها تمامًا. لقد أصبحت المكان الذي يتم فيه الاحتفال بهذه الثورة كل عام.

الآن ، في جولاتك السياحية في باريس ، يمكنك المشي عبر هذه الساحة وشم الرائحة وتخيل بنفسك مقدار التردد والأحداث التاريخية المهمة التي شهدتها الساحة والمدينة بأكملها في فترات عميقة من التاريخ الفرنسي.

تتميز الساحة التاريخية أيضًا بهذا العمود في الوسط الذي لا علاقة له بأحداث الثورة ولا أحد يعرف تاريخ وأسباب بنائه.

8- شارع دولابغوفواغ

إذا طُلب منا اختيار الأفضل منهم ، فسيذهب تصويتنا بالتأكيد إلى شارع De L’abreuvoir ، حيث يأسر جمال هذا الشارع ، سواء قمت بزيارته في الخريف أو الصيف أو الربيع أو الشتاء.

يقع Avenue de Delabvouage في Montmartre ، أعلى تل في باريس ، لذلك عندما تقف في النهاية يمكنك رؤية قمة Sacre-Coeur الشهيرة.

حي مونمارتر التاسع

يعد حي مونمارتر من أقدم وأرقى أحياء باريس التي يجب أن تتجول فيها في رحلات سياحية في فرنسا إذا كنت حقًا تحب الفنون الجميلة أو الفن بشكل عام ، على الرغم من أن فن الرسم والرسم والكتابة على الجدران هو الأكثر وضوحا و أثرت على جدران الشارع الحي القديم الذي تميز بشوارع ضيقة ومتعرجة الأرضيات الحجرية التي كانت مصدر إلهام لكثير من الرسامين مثل بيكاسو.

أهم المعالم الأثرية في المنطقة التاريخية هي: تمثال وكاتدرائية سان دوني ، أول أسقف تم تنفيذه في العصر الروماني ، التل ومحطة المترو المرتبطة بها ، الأعمق من نوعه في باريس ، مطاعم في شارع لا بين حانات AGIL ومزارع الكروم لتذوق أفضل أنواع النبيذ الفرنسي.

من الجدير بالذكر أن منطقة مونمارتر هي إحدى مناطق باريس التي لها تراث ثقافي مستقل وتختلف عن المناطق الأخرى. ربما لأنها الحي الوحيد الذي قرر سكانه الاستقلال عن باقي المدينة عام 1871 ، حتى لو استمر هذا الاستقلال بضعة أشهر فقط

10 ساحة Pułków

تعتبر هذه الساحة من أهم المعالم الأثرية في باريس حيث أنها أقدم ميدان شهدته مدينة فرنسية قديمة ، يعود تاريخها إلى بداية القرن السابع عشر وشهرتها الممتدة إلى القرن الثامن عشر بين نبلاء فرنسا وأغنى سكانها.

أصدر الملك هنري الرابع أمر بناء الموقع في ذلك الوقت. الآن وفي جميع الأوقات ، لا تزال الساحة الواقعة في وسط حي ماريه القديم تحتفظ بدورها في الترفيه عن الزائرين بمناظرها الطبيعية الخلابة وشمسها اللطيفة ، فضلاً عن رحلة أو مقعد ممتع في أحد أفضل المطاعم والمقاهي التي يمكن التفكير فيها. عن طريق المارة. إدارة اهتماماتهم أكثر متعة.

أهم ما يميز ساحة فوج هي الأشجار الخضراء المقوسة ، المزينة بأسلوب فني وفني ، والمباني المبنية من الطوب الأحمر بأسلوب عصر النهضة المميز

11- حي ماريه

إذا كنت تبحث عن مواقع سياحية في باريس ذات تاريخ طويل وثقافة متنوعة ، فلن تجد مثالاً أفضل من منطقة ماريه في باريس.

بالإضافة إلى التصميم البدائي التقليدي كواحد من أقدم أحياء وشوارع باريس ؛ على الرغم من بقايا الزمن التي تلقي بظلالها عليها بشوارع حجرية ضيقة ومتعرجة ومباني تاريخية ، فإن الحي ، بماضيه وحاضره ومستقبله ، يشمل العديد من الفئات الاجتماعية والهويات والطوائف وحتى الطوائف الدينية التي تشكل التركيبة السكانية لسكان فرنسا.

إذا كنت تريد أن تشعر بهذا التنوع والمزيج الثقافي الذي لا مثيل له في المناطق والبلدان الأخرى ، فيمكنك ببساطة زيارة متاحف Le Marais أو تناول وجبة أو مشروب في أحد المطاعم والمقاهي المرموقة في جولاتك في باريس

12- Rue du Chât-ki-Beché

الغريب في هذا الشارع هو حجمه الصغير جدًا جدًا! الشارع ضيق لدرجة أنه لا يتسع لأكثر من شخصين. أما اسم هذا الشارع فهو غريب مثل شكله ، لأنه في اللغة العربية يعني شارع قطة مطاردة.

يعود تاريخ الاسم إلى القرن الخامس عشر ، عندما عاش الشاعر مع قطته السوداء الذكية ، التي اتهمها السكان بالقوى الشيطانية بسبب قدرتها الغريبة والعالية على الصيد من نهر السين. من أجل التخلص من الأرواح الشريرة داخل القط ، قرر العديد من الشبان المحليين قتله وإلقائه في نفس النهر. من ذلك اليوم فصاعدًا ، يروي الشارع قصتها ويسمى بعدها.

أهم المتاحف في باريس

تحتوي باريس على عدد كبير من المتاحف بأحجام مختلفة وتخصصات مختلفة ، حيث تستمر القائمة لكل فرع من مجالات الحياة والصناعة والتجارة ، والمتاحف في باريس تضم أكثر من مائة متحف ، نقدم شرحًا لأهمها لهم

1- متحف المجسمات الشمعية

هل تحلم برحلة حول العالم تلتقي فيها بكل النجوم؟

إذن وجهتك الرئيسية هي متحف الشمع في باريس. حيث تلتقي في هذا المتحف تماثيل الشمع لأشهر الشخصيات في العالم.

عالم الرياضة والثقافة والعلوم والسياسة والتاريخ والفن. بجانب التماثيل الشمعية ليس للمهاتما غاندي ، ألبرت أينشتاين

ويمثل البابا يوحنا بولس الثاني تماثيل لنجوم سياسيين مثل أنجيلا ميركل وساركوزي ونجوم الفنون والرياضة مثل مايكل جاكسون وميسي.

2- متحف اللوفر

يقع متحف اللوفر بجوار متحف اللوفر في باريس. إنها واحدة من أكثر الأماكن زيارة في المدينة

. هناك مليون قطعة أثرية في المتحف. تعود الشهرة الرئيسية لمتحف اللوفر إلى لوحات الرسام الإيطالي ليوناردو دي

فينشي ، وخاصة الموناليزا ، بابتسامتها الساخرة. يعد التمثال اليوناني لفينوس ميلو أيضًا أحد أشهر الأعمال التي تجذب المهتمين

إنه يغطي تاريخ جميع أنحاء العالم. بالنسبة للبعض ، فإن رمزية هذه الأعمال تجعل من متحف اللوفر مكانًا للتأمل والركض بين قاعاته وقاعاته لمشاهدة كل ما يحتويه.

3- متحف برانلي

يتميز متحف برانلي في باريس بحقيقة أنه يتعامل مع الحضارة البدائية أو البدائية للأمم. يضم المتحف أكثر من 3500 قطعة أثرية تم إحضارها من إفريقيا وأوقيانوسيا ، بالإضافة إلى بعض التحف الآسيوية ، بالإضافة إلى بعض المعروضات الأمريكية. يعتبر المتحف من أفضل الأماكن للزيارة في باريس

يقع متحف برانلي في موقع متميز في باريس حيث يقع بالقرب من نهر السين وبرج إيفل.

يبرز متحف برانلي بالإضافة إلى أسلوبه المميز في أنه يعتبر صديقًا للبيئة حيث تعتبر المواد المستخدمة في إنتاجه صديقة للبيئة ، بالإضافة إلى واجهة المتحف التي تتميز بالشجيرات والورود بشكل مميز الطريق.

أوقات الجولات في متحف برانلي في باريس: الاثنين والثلاثاء والأربعاء والأحد من الساعة 9:15 صباحًا حتى 7:30 مساءً.

أيام الخميس والجمعة والسبت من الساعة 9:15 صباحًا حتى 9:15 مساءً

أسعار الدخول 10 يورو.

4- متحف أورسيه

لا يعد Musée d’Orsay واحدًا من أهم المعالم الأثرية في باريس وواحدًا من أشهر المعالم الأثرية في فرنسا ، ولكنه أيضًا أحد أكبر وأشهر المتاحف الأوروبية ، والتي أعطت أولوية خاصة لمجال الفنون الجميلة الفنون ؛

يعرض المتحف أفضل الأعمال والرسومات لفنانين عالميين مثل Monet و Van Gogh و Cézanne وغيرهم ، من خلال أكثر من 2000 لوحة و 600 منحوتة لأعظم فناني أوروبا من 1848 إلى 1914.

بالإضافة إلى استضافته للعديد من عروض الأزياء العالمية حيث كان ظهوره خلفية بارزة لبعض الأفلام.

يُشار إلى أن متحف أورسيه لم يبدأ شهرته كواحد من أهم الوجهات السياحية في باريس كمتحف ، بل كمحطة قطار تستضيف المشاركين في المعرض العالمي الذي أقيم في العاصمة الفرنسية في عام 1900 ، قبل أن يتخذ الرئيس الفرنسي الأسبق جيسكار دي إستينج قرارًا بتحويل محطة القطار هذه إلى متحف. فتحت أبوابها لأول مرة للجمهور عام 1986.

5- متحف العلوم والصناعة

هو أكبر متحف علمي في أوروبا ويقع في العاصمة الفرنسية باريس. وهي مؤسسة صناعية وتجارية عامة تهدف إلى تعزيز الثقافة العلمية والتقنية.

تأسست بقرار من الرئيس جيسكار ديستان لنشر المعرفة العلمية والتقنية بين الفرنسيين ، وخاصة الشباب ، وإثارة الاهتمام بالعلوم. يزور المتحف حوالي خمسة ملايين شخص سنويًا.

6- متحف البرتقال

يعد هذا من أهم المعارض الفنية التي تنظمها مدينة الفن والجمال الفرنسية ، باريس ، بشكل دائم ، في قلب حديقة التويلري الرائعة ، والتي يضفي عليها متحف الفن الفريد روعة وجمالاً.

إذا كنت من محبي الفنون الجميلة ، سواء من الهواة أو المتخصصين ، فلا تفوت فرصة زيارة متحف الفن المذهل هذا في جولاتك في باريس.

يقع متحف Orangerie Impressionist Art Museum الرائد على الجانب الغربي من الحديقة ويضم مجموعة مختارة من الأعمال البارزة لبيكاسو ومونيه ورينوار. من أشهر وأكبر اللوحات الجدارية في المتحف بغرفه الثمانية هي Monet’s Water Lilies.

7- متحف رودين

إذا كنت تبحث عن أماكن سياحية في باريس تخدم شغفك بالفنون الجميلة بطريقة أكثر خصوصية وهادئة ، بعيدًا عن صخب وضجيج حشود السائحين ، فلن تجد أفضل من متحف رودان الذي يعرض مجموعة من أهم وأشهر أعمال النحات. الفرنسي أوغست رودين وعشيقه كاميل كلوديل ، مثل يد الله ، قبلة ، مفكر ، بالإضافة إلى 7000 لوحة مرسومة من القرن التاسع عشر ، مع مقتنيات رودين الشخصية من أعمال أشهر الرسامين العالميين مثل فان جوخ.

ربما يكون ثاني أفضل شيء في المتحف هو حدائقه الواسعة المورقة التي تضم تمثالًا للنحات العظيم أوغست رودين ، وهو المكان المثالي للاسترخاء والراحة بعد زيارة المتحف الضخم.

ساعات العمل: يوميًا ما عدا الاثنين من الساعة 10:00 صباحًا حتى 5:45 مساءً.

أسعار الدخول 6 يورو

8- متحف تاريخ الطب والجراحة

يعرض متحف تاريخ الطب في باريس ، أحد أهم المتاحف في باريس ، الأدوات الجراحية التي تم استخدامها في الماضي في العمليات. السواطير ومناشير العظام. كما يضم المتحف الكتب والمراجع الطبية القديمة

9- مركز جورج بومبيدو

أحد أكبر المراكز الثقافية الموصى بها لمحبي الفن الحديث والمعاصر في جولة في باريس في القرنين العشرين والحادي والعشرين.

إنها إضافة إلى الهندسة المعمارية الرائعة والفريدة من نوعها للواجهة والفناء الخارجي للمركز والداخلية بطريقة لافتة للنظر.

رغم ما يقول البعض أن زيارة المتحف ليست أكثر من مضيعة للوقت إذا لم تكن مهتمًا بالأعمال الفنية ، إلا أن مركز بومبيدو نفى هذه المزاعم من خلال أنشطته الترفيهية مثل أرض المعارض التي تستضيف المعارض والفعاليات المختلفة ، دور سينما ، مكتبة ضخمة ، مطعم يقدم إطلالة ساحرة على قلب باريس من أعلى نقطة في الوسط ، حيث يمكنك الاستمتاع بوجبة لذيذة ومشروب خلال جلسة استرخاء.

10- متحف العطور

تعد زيارة متحف العطور جزءًا مفضلًا من السائحين القادمين إلى باريس ، حيث يمكن للزوار مشاهدة العديد من أنواع وأنواع العطور المتاحة للبيع وأيضًا للتجربة.

يحتوي المتحف على قسم خاص بزجاجات العطور كجزء من مجموعاته المميزة ، ويعرض المتحف تاريخ كل من كبرى شركات العطور الشهيرة.

11- متحف بيكاسو

ربما سمعت كثيرًا عن الفنان والرسام العظيم باولو بيكاسو وأعماله الخالدة في مجال الفنون الجميلة من القرنين التاسع عشر والعشرين حتى يومنا هذا

كانت هناك دائمًا معارض وأمسيات فنية لتكريم عمله ، ولكن ماذا لو كان بإمكانك الاستمتاع بمشاهدة أعماله الفنية الأصلية في موطنه كإحدى جولاتك في باريس وأنشطتك السياحية أثناء إجازتك؟

يمكنك فعل ذلك من خلال زيارة متحف بيكاسو في باريس ؛ حيث يمكنك مشاهدة والتقاط أروع الصور لحوالي 5000 عمل للفنان العظيم في مجال الرسم والنحت والنقش ، كما لو كنت تزور أحد أكبر المتاحف الأوروبية أو الفرنسية الفرنسية مثل متحف اللوفر أو أورساي.

ساعات زيارة متحف بيكاسو في باريس: كل يوم ما عدا الاثنين ، من الساعة 10:30 صباحًا حتى الساعة 6:00 مساءً.

أسعار الدخول 12.50 يورو

12- متحف الشرطة

يعد هذا من أهم المتاحف في باريس ، ويقع في مبنى الشرطة في باريس بشارع سان جيرمان.

يعرض المتحف أيضًا الأساليب التي كانت تستخدمها أقسام الشرطة سابقًا ، مثل أدوات التعذيب والكباش وأدوات الإنفاذ التي تم استخدامها في الماضي

13 – متحف العمارة والتراث

يقع الجناح الأيمن لقصر شايو (ميدان تروكاديرو) في باريس ، والذي تبلغ مساحته 22000 مترًا مربعًا ، وهو أكبر مركز معماري في العالم. ويمكن الوصول إلى المتحف عن طريق المترو رقم. 6 و 9.

يعد متحف العمارة والتراث ، الذي يرأسه فرانسوا دي ميزير ، مرفقًا عامًا للصناعة والتجارة تحت إشراف وزارة الثقافة (فرنسا). تتمثل مهمتها في ضمان تعزيز العمارة الفرنسية والحفاظ عليها في فرنسا والخارج ، واكتشاف الأعمال البارزة للتراث المعماري الفرنسي والعمارة الدولية المعاصرة والترويج لها.

متحف الإنسان

هو متحف أسسه عالم الإثنولوجيا الفرنسي بول ريفي في عام 1937 وهو امتداد للمتحف الإثنولوجي في تروكاديرو ، الذي تم إنشاؤه عام 1878. الوزارات ومركز البحث العلمي CNRS (الفرنسي) ، ومتحف الإنسان هو أحد الأقسام السبعة. يقع في المتحف الوطني للتاريخ الطبيعي في باريس.

يحتل متحف الإنسان الجزء الأكبر من جناح “باسي” بقصر الشيوة بالحي الإداري السادس عشر. سيتم نقل بعض معروضات المتحف إلى متحف برانلي.

نظرًا لأن المتحف يمر بفترة تجديد وترميم ، فقد تقرر إغلاقه من مارس 2009 إلى 2012 ، وتم تخصيص 52 مليون يورو لهذا التجديد.

أفضل مدن الملاهي في باريس

يوجد في باريس العديد من المتنزهات الترفيهية الرائعة حيث تضم العديد من المتنزهات الترفيهية في باريس ، بما في ذلك المتنزهات الكلاسيكية والمتنزهات المائية الممتعة. إنها من أهم المواقع السياحية في باريس ، ونحن نمر بأهمها.

1- مدينة ملاهي Esterix في باريس

تعد حديقة أستريكس من أشهر وأكبر وأكبر مدن الملاهي في باريس ، وتقع بالقرب من مطار باريس شارل ديغول الدولي ، وتبعد عن قلب العاصمة بحوالي 40 كيلومترًا ، وتغطي مساحة 18 هكتارًا. لديها أكثر من 65 لعبة والتي تختلف بين الألعاب بالنسبة لألعاب الأطفال والكبار ، بالإضافة إلى تقديم عروض واحتفالات رائعة وممتعة طوال ليالي الصيف ، لا ينبغي تفويت ذلك.

ساعات العمل سبعة أيام في الأسبوع خلال فصل الصيف من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 6:00 مساءً.

أسعار الدخول: 35 يورو للكبار. 23 يورو للأطفال

2- حديقة التسوق ، باريس

تقع حديقة الملاهي Garden des Accomplishments في Adaptive Park ، بالقرب من قوس النصر وقصر المؤتمرات في قلب العاصمة الفرنسية ، باريس ،

يشتمل The Jardin des Accomplishments على مجموعة رائعة من الألعاب المائية المميزة ومنزلًا بمرآة وميدان رماية وملعب جولف صغير وحديقة حيوانات ومسرح عرائس ومعارض صور وقطار صغير. أفضل الأماكن السياحية في باريس للأطفال. لا تفوت زيارة إذا كنت مع أطفال.

ساعات العمل

من أبريل إلى سبتمبر من 10:00 حتي 19:00.

من أكتوبر إلى مارس من الساعة 10:00 حتي 18:00

أسعار الدخول: 26 يورو للبالغين. الدخول مجاني للأطفال دون سن 3 سنوات.

3- صورة فرنسا المصغرة

تعد France Miniature واحدة من أهم مدن الترفيه في باريس. يقوم موقع France Minator بجولة رائعة في فرنسا في يوم واحد فقط وسيقدم لك تاريخ فرنسا وجميع آثارها ،

بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يوفر أنشطة رائعة للأطفال ويساعد الطفل على التعرف على العالم الأثري وحياة طفل ما قبل التاريخ ، والذي يعد أيضًا مكانًا للترفيه والتعليم.

4- أكوا بوليفارد باريس

هي أهم مدينة ملاهي في باريس بسبب الألعاب المائية الرائعة المناسبة للكبار والصغار وتوفر ألعاب مائية بالسيارات بالإضافة إلى الكثير من وسائل الترفيه والمرح ،

حيث يوجد في أكوا بوليفارد مرافق رياضية رائعة بما في ذلك ملعب تنس وملعب بيسبول وغرفة لياقة بدنية مجهزة ، كما يضم مجموعة من المطاعم الراقية والعديد من المحلات التجارية.

ساعات العمل: جميع أيام الأسبوع من الساعة 09:00 صباحًا إلى الساعة 12:00 ظهرًا في منتصف الليل.

ما عدا يومي الأحد والاثنين من الساعة 8:00 صباحًا حتى 12:00 ظهرًا في منتصف الليل.

أسعار الدخول: 23 يورو للكبار. 15 يورو للأطفال

5- باريس ديزني لاند

أما بالنسبة لأهم وأجمل جزء من ديزني لاند باريس ، فهذه حديقة ديزني ، وهي موطن الشارع الأمريكي الرئيسي وحيث يقع القطار البخاري. هناك أيضًا أرض خيالية بها قلعة فانتازيا المرعبة وجسر يعبرها ، بالإضافة إلى أرض الاستكشاف التي تتخصص في عالم المستقبل حيث (باز) لعبة قطار الموت المستقبلي الغريبة والمرعبة

عندما يتعلق الأمر بأرض المغامرات ، فهي تتضمن ألعابًا مختلفة مثل Pirate Ships و Pirates of the Caribbean والعديد من البرامج والألعاب المثيرة الأخرى ، فلا تفوت زيارتك.

6- منتزه شيروود في سيرجي

شيروود بارك هو المكان المناسب لتجربة مغامرة طفولتك لأنها أكثر من مجرد حديقة تسلق ، إنها حديقة متعددة الأغراض حيث ستستمتع بتجربة ألعاب جديدة ومغامرة ألعاب مثل كرة الليزر وتوفير ملعب عملاق قابل للنفخ وركوب حصان صغير. إنها حديقة شاملة ، سيأخذك الطفل في مغامرات في الهواء الطلق وفي قلب الطبيعة.

7- U Move Paris

تقع هذه المدينة في مركز Fill Up Shopping Center ، وتقدم مفهومًا جديدًا للمتعة والترفيه بين مدن الملاهي في باريس ، وهي رحلة ممتعة في الواقع الافتراضي تسمح بالمغامرة بين HD وألعاب الرماية والمتاهات أيضًا كألعاب ليزر وسينما تفاعلية عالية الجودة ومطعم رائع.

ساعات العمل

كل أيام الأسبوع من الساعة 10:00 صباحًا حتى 10:00 مساءً

ما عدا الجمعة والسبت من 10:00 حتي 12:00

أسعار الدخول: تبدأ من 36 يورو

8- الفنتازيا والاكتشافات

قسم مخصص لمحبي شخصيات ديزني ، لأنه يعتبر عالمًا صغيرًا سيأخذك إلى عالم من الخيال العظيم وأحد أهم الشخصيات الخيالية التي يحتوي عليها: Sleeping Beauty ، و Pinocchio’s House و Snow White الرائع .

تمثل مدينة ديسكفري لاند أرض الاكتشاف والمغامرة ، حيث تأخذك في مغامرة رائعة في الفضاء والسفر عبر الزمن بألعابها.

9- أرض المغامرات

هنا تجد القراصنة وتعيش في جو من المطاردة والمغامرة ، حيث تتدرب على مطاردات سريعة في الماء على متن مركبات رائعة تستخدم سكة لولبية يمكن أن تدور 360 درجة.

10- مدينة ملاهي مع التقدير

تأسست عام 1860 ، وهي تجذب الكثير من السائحين كل عام ، فهي حديقة وحديقة حيوانات ، يمكنك ركوب الزوارق فيها ، بالإضافة إلى مسرح ساحر للأطفال من سن سنتين إلى أربع سنوات ، وملعبان ، وملعب غولف مصغر ، و قطار مصغر.

تقدم الحديقة ورش عمل للأطفال لتعليمهم المهارات والمواهب الزراعية وورش عمل الطهي ، كما توجد ورش عمل مشتركة للآباء والأطفال الصغار ، بالإضافة إلى العديد من المطاعم والمقاهي.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: