برنامج سياحي لندن 5 ايام

برنامج سياحي لندن 5 ايام

برنامج سياحي لندن 5 ايام

لندن هي عاصمة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأكبر مدينة في بريطانيا العظمى من حيث المساحة والسكان. تقع مدينة لندن على نهر التايمز الشهير. يعود تاريخ هذه المدينة العريقة إلى العصر الروماني ، فقد بلغ عدد سكانها عام 2015 ثمانية ملايين وستمائة وثلاثين ألف نسمة ، وتعتبر مدينة لندن من المدن الرائدة في مجالات الفنون والتعليم والتجارة والسياحة والموضة ، وفيما يلي معلومات عن السياحة في لندن وأهم معالمها.

مراسلة 00447308178515


اتصال 00447308178515

لندن هي عاصمة بريطانيا العظمى وهي أكبر وأشهر مدينة في بريطانيا العظمى. تقع لندن على نهر التايمز في جنوب إنجلترا ولها تاريخ طويل وطقس بارد غائم. يمكن وصف مناخها بأنه ضبابي دائمًا ، حتى في الصيف ، ولهذا يطلق عليها اسم “مدينة الضباب”. يمتد تأثير لندن السياسي والثقافي والاقتصادي إلى ما وراء النطاق البريطاني ليشمل الساحة الأوروبية بأكملها. ستجد في هذه المدينة أرقى الجامعات والمسارح والمتاحف والشركات والمقار الرئيسية للمنظمات العالمية الشهيرة.

لا تزال لندن تنضح بروح تاريخية قديمة. تدعونا قصورها الملكية ومبانيها القديمة جميعًا إلى السفر عبر الزمن والتأمل في المزيج الهادئ بين الماضي القديم والحاضر المتقدم. إنها مدينة الكتاب المسرحيين والفنانين والكتاب ، وكذلك المدينة التي اتخذت منها قرارات الحرب وقرار مغادرة الاتحاد الأوروبي.

أسباب السفر إلى لندن

تعد لندن من أشهر الوجهات السياحية في العالم ولكل سائح وجهة في المدينة. هذه هي السمات المميزة للندن:

  • تتميز لندن بحدود عالية من الحرية التي توفر لزوارها وسكانها حرية كاملة في التنقل والإقامة دون قيود أو حواجز.
  • لندن وجهة مهمة في عالم السياحة لأهداف الدراسة حيث أنها تشمل الجامعات والمعاهد فهي تعتبر من أقدم المدن في العالم.
  • تعد مدينة لندن من المدن الرائدة في مجال الفنون وتضم العديد من المسارح والمتاحف التي بها تاريخ طويل في فنون المسرح الدولية ، والأدب ، والنحت ، والفنون المرئية.
  • تبرز في لندن يعد الطقس الصيفي المعتدل أحد المعالم البارزة في السياحة في لندن ومناطق الجذب فيها.
  • لندن هي واحدة من أكبر مراكز التسوق في العالم وهي سوق مهم لأكبر العلامات التجارية والعلامات التجارية في مختلف القطاعات

خط سير رحلة لندن لمدة خمسة أيام

تعد لندن من المدن السياحية الرائعة التي تضم مئات من مناطق الجذب السياحي. يعد اختيار السفر إلى لندن أحد أفضل الخيارات في حياتك التي لن تندم عليها لبقية حياتك. لقضاء إجازة فريدة مليئة بالمغامرة ولا تضيع الوقت عليك اتباع برنامج سياحي منظم يتضمن العديد من عوامل الجذب التي ستسعدك ، لذلك قمنا بإعداد برنامج لرحلة لمدة 5 أيام إلى لندن يتضمن أجمل الجذب السياحي وأفضل الفنادق.

اليوم الأول الوصول إلى مدينة لندن السياحية

  • الوصول إلى مدينة لندن البريطانية ، والتي تضم العشرات من المعالم السياحية الساحرة ، والتي ستزور معظمها في رحلتك إلى لندن ، وبمجرد وصولك إلى لندن الساحرة حيث يقع فندقك ، ضع أمتعتك واستعد لبدء يومك السياحي الأول في مدينة بريطانية قديمة والموقع السياحي الأول الذي ستزوره هو عالم المغامرات في تشيسينغتون ، والذي يعتبر من أجمل مناطق الجذب التي تبدأ عطلتك منها.
  • الوصول إلى chessington عالم المغامرة الذي هو واحد من أجمل اماكن سياحية للاستمتاع بها وقضاء الكثير من الوقت دون الشعور بالملل فهي واحدة من المتنزهات الترفيهية الكبيرة جدا والتي تحتوي على العديد من الألعاب المائية المختلفة والعديد من الحدائق حيث يمكنك قضاء بعض الوقت الهادئ. عالم الشطرنج للمغامرات:
  1. اذهب إلى حديقة الحيوانات مع مئات الحيوانات المختلفة.
  2. تعرف على العديد من الطيور في ملاذها.
  3. استمتع في الحديقة المائية الجميلة.
  4. li> العب الألعاب الحالية التي ستشعرك وكأنك في عالم مختلف.
  5. اذهب إلى حديقة النباتات حيث سترى ، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة ، العديد من النباتات المميزة والطويلة أشجار الطيور الجميلة ، بالإضافة إلى ذلك يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة إنه مكان جميل.
  6. تناول الطعام في الخارج في مدينة الألعاب التي تضم الكثير من المطاعم التي تقدم وجبات لذيذة تقدم لك المأكولات البريطانية اللذيذة.
  • اذهب إلى أحد الأسواق المميزة للمدينة التي ستعرفك على طبيعة سكان المدينة ، وهو سوق شباربوش ، وهو أفضل وأهم سوق في لندن. الأنشطة التي يمكنك القيام بها في السوق بما في ذلك:
  1. يمكنك شراء الكثير من البقالة اللذيذة عالية الجودة مثل الفاكهة والخضروات واللحوم والعديد من المواد الغذائية الأخرى.
  2. يمكنك شراء الكثير من المقتنيات التي تهمك لأخذها معك إلى بلدك حتى ترى الكثير من التحف الرائعة والأنيقة التي يمكنك أن تأخذها كتذكار فريد.
  3. تعرف على متاجر الخزف الصيني والزجاج التي تعرض العديد من الحرف اليدوية الجميلة.
  4. اذهب إلى الساحة الرئيسية حيث يمكنك قضاء بعض الوقت والاسترخاء.
  5. تناول الغداء في أحد المطاعم التي تقدم وجبات شهية ، ثم عد إلى الفندق للراحة والاستعداد ليوم سياحي آخر.

اليوم الثاني اكتشف المزيد عن لندن

  • تناول وجبة الإفطار في أحد المطاعم القريبة من الفندق ، ثم انطلق لاستكشاف قلعة وندسور وستونهنج وباث.
  • الوصول إلى قلعة وندسور ، إحدى أكبر وأقدم القلاع المأهولة بالسكان في العالم حيث أنها مقر العائلة المالكة منذ أكثر من 900 عام.
  • اكتشف الحمامات الرومانية القديمة التي تعد واحدة من المواقع القديمة جدًا في المدينة.
  • اذهب إلى Legoland يمكنك الاستمتاع بالمكان مع إطلالة خلابة على جميع المدن المصغرة في بريطانيا ، يمكنك الاستمتاع بإطلالة بانورامية على المدينة بفضل هذه الشخصيات الرائعة.
  • ركوب عربات التي تجرها الدواب عبر متنزه وندسور الرائع حيث يمكنك استئجار إحدى العربات وتجربة حياة الملوك.
  • li>
  • li> تناول الغداء في أحد المطاعم في المنطقة والاسترخاء.
  • يمكنك التنزه في Savile Gardens ، التي تعد واحدة من أجمل الحدائق في وندسور العظيمة ، مع الزهور المبهجة الرائعة والأشجار الطويلة.
  • اكتشف دار الأوبرا الملكية التي تعتبر من أفخم البيوت وأجملها وتتسع لآلاف المتفرجين. بالذهاب إلى متحف التماثيل الشمعية الرائع الذي يحتوي على مئات الأشكال الشمعية ، بالإضافة إلى العديد من المنتجات المصنوعة منه كالصابون ، سوف تستمتع به كثيرًا حيث أنه يحتوي على مجموعة متنوعة من المعروضات حيث يحتوي على مجموعات رائعة مثل بعض الاختراعات (كبسولة أبولو للتحكم في الفضاء بالإضافة إلى الآلات القديمة التي تم تسجيل براءة اختراعها في عام 1863) للعمارة الفيكتورية الجديدة والقوطية.

اليوم هو ثالث يوم خاص للسائحين

  • يوم سياحي ساحر وجديد في لندن القديمة ، وبعد الإفطار في الفندق ، سنذهب إلى مجموعة راقية من المعالم السياحية ، تبدأ من هايد بارك ، التي تقع في قلب لندن ، مع 350 هكتار من المسطحات الخضراء ، ويصل عدد الأشجار فيها إلى 4000 شجرة ، وهو يوم مميز للمشي والاسترخاء وقضاء وقت ممتع ، ومن بين الأنشطة المميزة التي يمكن القيام بها في الحديقة:
  1. ألق نظرة حول المتنزه وتعرّف على المنحوتات الرائعة بداخلها حيث تضم العديد من المعالم الأثرية مثل النصب التذكاري للأميرة ديانا ، وهو ممر مائي بيضاوي تم افتتاحه في عام 2004.
  2. يمكنك استئجار قارب والذهاب في رحلة مائية خاصة على البحيرة الكبيرة في الحديقة.
  3. تعرف على مجموعة نادرة ومميزة من الطيور والزهور والنباتات المميزة وأشهرها الأشجار المقلوبة .
  4. سيكون لديك وقت خاص في (وينتر وندرلاند). ) وهي متنزه فريد من نوعه.
  5. قم بزيارة مركز التسوق هارودز لندن الشهير. .
  • ملاحظة – هايد بارك ساعات جولة لندن: يمكن زيارة المتنزه في جميع أيام الأسبوع من الساعة 5 صباحًا حتى 12 ظهرًا – الدخول إلى المتنزه مجاني ، لكن المرافق تتضمن المزيد الرسوم.
  • الذهاب إلى قصر باكنغهام الذي يعد من أجمل مناطق الجذب السياحي في لندن. قبل دخولك إلى الحديقة الرائعة التي تحيط به ، ستستمتع بحديقة رائعة مليئة بأجمل الورود والأشجار ، وداخل القصر ستندهش من روعة هذا المكان الذي يعتبر من أجمل التصاميم المعاصرة. يحتوي على عدة أقسام وقاعات كثيرة حتى تتمكن من التعرف عليهم جميعًا.
  • انتقل إلى مسرح Royal Drury Lee Theatre ، أحد أكبر المسارح في بريطانيا العظمى.
  • الوصول إلى تعرف على ساعة بيج بن الشهيرة والتي تعتبر من أهم الساعات العالمية والتي يأتي إليها آلاف السائحين كل عام لأنها تزيد عن قرن ونصف ، وما يميزها هو دقة التوقيت. فندق بعد يوم حافل من المشي لمسافات طويلة.

اليوم الرابع يوم عظيم في لندن

  • يوم سياحي فريد من نوعه في لندن الساحرة ولمعرفة المزيد عن المدينة ، ستذهب في جولة حافلة ممتعة في بداية اليوم وتنزل في مدام توسادي لوقت خاص.
  • قم بزيارة مدينة كامدن ، أحد أحياء لندن الأكثر شهرة وشعبية ، وتقع في قلب المدينة وأحد أشهر الأماكن فيها ، لذا فإن الرحلة إلى لندن لا تخلو من ذلك. بُني عام 1791 ويقع بجوار قناة لندن المائية ، وهناك العديد من المعالم السياحية التي يمكنك القيام بها هنا ، بما في ذلك:
  1. اذهب إلى الشارع الرئيسي الواسع الذي يضم العديد من المتاجر التي تقدم مئات العناصر اللطيفة التي يمكنك شراؤها.
  2. اذهب إلى سوق Camden Lock الرائع في نهاية القناة.
  3. يمكنك تناول وجبة لطيفة في أحد المحلات التجارية في السوق الشعبي ، حيث يتم تقديم طعام لذيذ يتم إعداده أمام السياح.
  4. انتقل إلى سوق الاسطبلات الشهير.
  5. خذ جولة رحلة في أحد القوارب الجميلة على ضفاف القناة.
  • انتقل إلى متحف لندن الطبيعي الذي يُعد أحد أهم المتاحف التي تعرض تاريخ الأرض لعدة قرون حيث يحتوي على أكثر من 70 مليون معروض.
  • انتقل إلى Chessington مدينة الملاهي التي تعد واحدة من أجمل مدن الملاهي في لندن ، وما يميزها عن باقي المنتزهات هو وجود الأشجار الخضراء والورود الطويلة التي تملأ هذا المكان ، بالإضافة إلى المتنزهات الترفيهية الرائعة التي ستقضي فيها وقتًا ممتعًا.
  • يمكنك الذهاب إلى حديقة حيوانات الحديقة الترفيهية Chessington ، ثم العودة إلى فندقك بعد يوم حافل.

اليوم 5 اليوم الأخير في مدينة لندن

  • بعد الإفطار في فندقك ، ستزور الأماكن التالية التي تعتبر الأجمل في لندن.
  • اذهب إلى عين لندن التي تعد من المعالم السياحية الشهيرة في لندن حتى تتمكن من مشاهدة ستستغرق المدينة بأكملها أثناء المشي منها نصف ساعة وستستمتع.
  • اذهب إلى جسر لندن ، جسر لندن الشهير ، وهو أحد الجسور الشهيرة في لندن ، حيث سيكون لديك وقت رائع يطل على نهر التايمز الشهير. هناك العديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها بالقرب من الجسر منها:
  1. قم بزيارة برج لندن الشهير ، الذي لا يبعد سوى مسافة قصيرة عن جسر برج لندن.
  2. اجلس في أحد الأماكن والمطاعم واستمتع بوجبة لذيذة مع منظر جميل .
  3. استكشف التصميمات الداخلية للجسر وقم بجولة في الأرصفة التي تمنحهم مناظر خلابة لأفق لندن ونهر التايمز.
  • تعرف على السفينة الحربية الشهيرة HMS Belfast في لندن.
  • اذهب إلى Thobe Park التي تعتبر واحدة من أفضل المتنزهات الترفيهية في المدينة حيث ستقضي وقتًا مليئًا بالتوتر ، الإثارة والمتعة حيث ستقضي بقية اليوم قبل العودة إلى فندقك.
  • استمتع بتناول وجبة في أحد المطاعم المحلية التي تقدم وجبات لذيذة.
  • استكشف لندن ثاني أطول مبنى ، برج Swiss Re ، ثم العودة إلى فندقك.
  • اقض بقية يومك في جولة في استكشاف أجمل شوارع المدينة مع الكثير من المعالم التي يمكنك مشاهدتها ، شارع أكسفورد ، وهو أحد أكثر شوارع لندن أشهر وأهم الشوارع. للقيام بالكثير من عوامل الجذب.

السياحة العلاجية في لندن

تعد لندن مركزًا مهمًا للسياحة العلاجية في العالم ، خاصة أنها الأولى ، بجانب ألمانيا ، في مجال البحث ، وخاصة فيما يتعلق بعلاج الخلايا الجذعية ، وهي واحدة من أكثر الأماكن أمانًا للعلاج حيث تضم أهم المستشفيات التعليمية في العالم مثل إمبريال كوليدج ، باستثناء أن الحكومة البريطانية تقدم العديد من التسهيلات لمن يأتون إليها للعلاج.

أهم مناطق الجذب السياحي في لندن

أشهر المعالم الأثرية في لندن

ساعة بيج بن

من أشهر المعالم الأثرية في لندن ، والتي تعد رمزًا لعاصمة بريطانيا العظمى ، والتي يأتي إليها العديد من السائحين من جميع أنحاء العالم ، منذ أكثر من قرن ونصف. تأسست ساعة بيغ بن وافتتحت عام 1858 ، وتشتهر بدقتها الرائعة في التوقيت ودقتها هي رمز للوقت العالمي المعروف باسم غرينتش.

برج لندن

أو قلعة لندن هي إحدى مناطق الجذب السياحي الشهيرة بلندن. إنها قلعة تاريخية تقع في وسط لندن ، المملكة المتحدة ، على نهر التايمز من الساحل الشمالي. حيثما أمر ويليام الفاتح ببناء البرج الأبيض ، والذي أصبح فيما بعد رمزًا لقوة الأسرة الحاكمة في إنجلترا.

معظم الأبراج

أشهر جسر في العالم ومن أهم الأماكن السياحية في لندن وهو جسر معلق وجسر متحرك يربط بين ضفتي نهر التايمز. يتكون الجسر من برجين رئيسيين متصلين في الطابق الأول بمسارين أفقيين للمشي.

عين لندن

تعد عجلة الألفية ، عين لندن ، من الأسماء التي تعد من أهم المعالم السياحية في لندن ، حيث تعتبر من أشهر المعالم السياحية في عاصمة بريطانيا العظمى. تأسست في عيد بريطانيا العظمى عام 1951 ، وتقع في الطرف الغربي من حدائق اليوبيل ، على الضفة الجنوبية لنهر التايمز.

أشهر قصر في لندن

قصر باكنغهام

يعتبر من أهم القصور في لندن من حيث السياحة ومن أهم القصور الملكية في العالم والمقر الرسمي للملكة اليزابيث الثانية. يتمتع القصر بمكانة خاصة في بريطانيا العظمى ، بالإضافة إلى كونه من أهم الوجهات السياحية في لندن ، ويضم القصر حدائق تنتمي إلى أكبر الحدائق الخاصة في العالم.

قصر وستمنستر

هو واحد من اقدم القصور الموجودة في لندن، بني منذ القرن التاسع عشر ويتميز بموقعه الاستراتيجي على نهر التايمبز واليوم هو مكان لاجتماع البرلمان في لندن ولاجتماع المجلس العمومي. اجمالا يقع دير ويستمنستر بجانب القصر مباشرة وهو المكان الذي يتوج به ملوك انجلترا ويدفنون به.بناء قصر وستمنسترمخطط ومعقد إذ يضم 1100 غرفة و100 سلم، يمكنك الاستمتاع باكتشاف هذا القصر الرائع.

اشهر شوارع لندن

شارع اوكسفورد

اشهر شوارع لندن على الصعيد الاوروبي ويقع في الجهة الغربية من مدينة لندن. يمتد شارع اوكسفورد على مسافة قدرها 1.5 كم حيث يلتقي بالعديد من الشوارع الفرعية. هذا الشارع المزدحم يمر به يوميا اكثر من نصف مليون شخص وقد  وصلت مبيعاته الى ارقام قياسية تقدر ب 5 مليارات جنيه إسترليني اذ يحتوي على اكثر من 300 محل تجاري.

ريجيت ستريت

من اشهر وجهات التسوق على الاطلاق واكثرها حيوية في مدينة لندن يضم شارع ريجنت اكثر من 100 علامة تجارية عالمية منها آبل ولاكوست وهامليز مما جعل منه وجهة سياحية مفضلة يتهافت عليها أكثر من 7.5 مليون زائر في السنة، وهناك أكثر من 20000 شخص يعملون فيه كما يشتهر بأبنيته الاثرية الانيقة المدرجة على قائمة التراث الوطني ويحتوي على الكثير من معالم الجذب التي تشمل الديكورات الداخلية المميزة للمحلات والمعارض الفنية المختلفة بأشكالها فضلاً عن الكثير من الفنادق.

شارع ادجوير (شارع العرب)

شارع العرب لندن انه شارع الاقتصاد العربي بشكله المصغر في مدينة لندن يقع عند تقاطع الزاوية لشارع أكسفورد مع لين بارك، بالقرب من محطة الميترو ماربل آرك.يعتبر شارع العرب مكانا لتواجد مزيج من الثقافات العربية في منطقة واحدة، حيث يجمع شارع ادجوير في لندن جميع العرب من كافة انحاء الشرق الأوسط.

اشهر متاحف لندن

 المتحف البريطاني

المتحف البريطاني لندن كان الوجهة الأكثر جذباً لزوار بريطانيا خلال عام 2015 لتسعة اعوام على التوالي. تم إنشاؤه في عام 1756م. وهو يعرض لنا تاريخ الحضارات الإنسانية وذلك لأنه يحتوي على اكثر من 13 مليون تحفة نادرة جمعت من خلال الاستعمار لاغلب القارات والعديد من الشعوب التي تتالت على الحضارة البشرية.

متحف العلوم والتكنولوجيا

تأسس عام 1857 في مدينة لندن وفي بداياته كان يعرض الكثير من المقتنيات المختلفة منها القطع الفنية الى ان تم فصله لتشكيل متحف فكتوريا وألبرت و اصبح متحف العلوم لندن مختصاً بالاختراعات والقطع العلمية منذ عام 1909. وهو اكثر متاحف لندن جذباً للسياح من جميع انحاء العالم حيث يمكن زيارة صالة الطاقة في الطابق الأرضي التي تعرض منجزات العلوم والتكنلوجيا على مدى العصور والاستمتاع بعروض سينمائية لأفلام وثائقية علمية متنوعة بشاشات عرض ثلاثية ورباعية الابعاد.

متحف الشمع

يسمى ايضا متحف مدام توسو. يضم المتحف الكثير من التماثيل والمجسمات التي تعود لشخصيات معروفة على مستوى العالم وفي شتى المجالات سواء الرياضية او الفنية او حتى السياسية. للمتحف عدة فروع في عدد من المدن العالمية مثل أمستردام ونيويورك وبرلين. يمكن الاستمتاع بالقبة السماوية الموجودة فيه والتي تأخذك برحلة عبر الزمن للتعرف على الحقبة التاريخية التي مرت بها لندن بمؤثرات صوتية وعرض للتماثيل.

أفضل الفنادق في لندن

للبقاء في لندن ، عاصمة الضباب ، هناك العديد من الفنادق التي تقدم خدمات راقية ، منها:

  • فندق بريتيش إنترناشونال كناري وارف
  • فندق نايتسبريدج ، فنادق فيرمديل
  • سيتيزن آم تاور أوف لندن
  • فندق مونتكالم لندن
  • فندق Clarige London
  • Dorchester London

لا يمكن حصر الأماكن السياحية في لندن بسهولة لأنها أجمل وأكبر مدن ترفيهية مفتوحة في العالم ، وفي كل ركن ستجد مكانًا وموقعًا سياحيًا مهمًا ، لذلك يجب أن تفكر في السفر إلى لندن من أجل اكتشف كل أسرارها واستمتع بإجازة استثنائية.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: