جدول سياحي لندن واسكتلندا

اهم اماكن جدول سياحي لندن واسكتلندا

جدول سياحي لندن واسكتلندا

اهم اماكن جدول سياحي لندن واسكتلندا

السياحة في لندن – تعد لندن من أهم وأجمل الوجهات السياحية في المملكة المتحدة والعالم حيث تزخر بالعديد من المعالم السياحية الرائعة وتستقطب ملايين السياح كل عام. فندق راقٍ يعرض التحف واللوحات النادرة ويزخر بالحدائق المورقة الواسعة وحدائق الزهور وحدائق الحيوان والمتنزهات المائية والمتنزهات الترفيهية العملاقة ومراكز التسوق الضخمة والأسواق والساحات الشهيرة والعديد من المعالم السياحية الأخرى.

مراسلة 00447308178515


اتصال 00447308178515

موسم لندن السياحي

تعد لندن من أفضل الوجهات السياحية في إنجلترا من حيث الطابع المناخي ، حيث تتمتع بمناخ معتدل على مدار العام ، وعادة ما يكون باردًا في الشتاء ، ويبلغ متوسط ​​درجة الحرارة في الصيف حوالي 22 درجة ، بينما يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة في الشتاء. 9 درجات

تكلفة السياحة في لندن

تختلف تكلفة الإقامة في لندن حسب جودة ومستوى الفندق ، وتبلغ تكلفة الإقامة للفرد ليوم كامل في فندق خمس نجوم حوالي 100 دولار إلى 500 دولار ، في حين أن تكلفة الطعام لكل الشخص ليوم كامل هو 15 دولارًا إلى 25 دولارًا.

جدول لندن السياحي

ساعة بيج بن

تعتبر ساعة بيج بن من أهم وأشهر المواقع السياحية في لندن والعالم حيث تتميز بفخامة هندستها المعمارية النادرة ويبلغ ارتفاعها قرابة 100 م وقد شيدت في منتصف القرن التاسع عشر أي مكان في لندن وساعة بيج بن هي الوجهة السياحية الأكثر شهرة في لندن ، لذلك لا تفوت زيارتك دون التقاط بعض الصور التذكارية بجانبها.

معظم الأبراج

يعد جسر البرج من أجمل وأهم المواقع السياحية في لندن لما يتمتع به من تصميم رائع يجمع بين الطراز الفيكتوري الساحر والطراز القوطي الفاخر. >

شظية

تعد Shard واحدة من أطول ناطحات السحاب في أوروبا ، حيث يبلغ ارتفاعها أكثر من 3000 متر وتبلغ مساحتها حوالي 400000 متر مربع.

برج لندن

يعد برج لندن أو القلعة الملكية من أهم الوجهات السياحية في لندن. تم بناؤه في القرن الحادي عشر الميلادي وتم بناؤه لحماية الدولة من الأعداء القادمين من جانب النهر. حدثت حروب كثيرة في هذا الموقع ، واستخدم فيما بعد كقصر ملكي ثم كسجن. هناك العديد من القطع الأثرية والآثار للسياسيين ويطل البرج على نهر التايمز ، وهو جمال جميل.

المتحف البريطاني

يعد المتحف البريطاني من أهم الوجهات السياحية في بريطانيا العظمى ، حيث يضم ملايين القطع الأثرية التي تنتمي إلى أقدم الحضارات في جميع دول العالم ، مثل الآثار والتماثيل التابعة لحضارة الفرعون والتحف منذ سنوات مضت إلى بلاد ما بين النهرين ، فينيقيا ، حضارة سابا وغيرها من القطع الأثرية الفريدة. مكان تتجمع فيه كل حضارات العالم المختلفة.

متحف التاريخ الطبيعي

يعد متحف التاريخ الطبيعي من أهم الوجهات السياحية في لندن ، حيث يحتوي على حفريات ضخمة لحيوانات منقرضة مثل الديناصورات ونموذج الحوت الأزرق العملاق مع العديد من الصخور ذات التكوينات المختلفة التي يعود تاريخها إلى مئات الملايين من السنين.

يحتوي أيضًا على نماذج توضح أنظمة الكواكب والنجوم والمجرات ، ومساحة للأفلام الوثائقية التي تشرح تطور الكائنات الحية على مدى ملايين السنين ، بالإضافة إلى مسارح الباليه وأماكن اليوجا.

المعرض الوطني

يعد المعرض الوطني من أجمل الوجهات السياحية في المملكة المتحدة حيث يحتوي على آلاف اللوحات الرائعة التي رسمها أشهر الفنانين والرسامين في العالم مثل بيكاسو وليوناردو دافنشي وغيرهم. ص>

قصر وستمنستر

يعد قصر ويستمنستر من أفضل وأجمل الأماكن السياحية في لندن. تم بناؤه في القرن الحادي عشر بأمر من الملك إدوارد الأول. كما أمر ببناء دير بجواره. ثم أصبح القصر مقر الحاكم. بالثريات الضخمة والتحف النادرة والمنحوتات المنحوتة بدقة عالية.

قصر باكنغهام

قصر باكنغهام من أجمل وأهم الأماكن السياحية في لندن حيث تم بناء القصر بأمر من الملك جورج الثالث في القرن الثامن عشر كمقر للحاكم. حديقة مزينة بالنوافير الرائعة.

قصر كينسينغتون

يعد قصر كنسينغتون من أهم وأجمل الوجهات السياحية في لندن والأقدم منذ أن تم بناء القصر في أوائل القرن السابع عشر كمقر الحاكم آنذاك ، الملك ويليام الثالث.

يحتوي على غرف كبيرة للمناسبات الرسمية وحفلات الاستقبال ، وغرف لعرض التحف والتحف والأزياء والمجوهرات الملكية ، وتحيط به من الخارج العديد من الحدائق المتقنة المزينة بالتماثيل والنوافير.

لندن أكواريوم

يعد لندن أكواريوم من أجمل الوجهات السياحية في لندن حيث يضم آلاف الأنواع من الأسماك والمخلوقات البحرية والنهرية والشعاب المرجانية الملونة والأسماك متعددة الألوان والأسماك الضخمة مثل أسماك القرش والبرمائيات والسلاحف النادرة والسلاحف. التماسيح البيضاء المهددة بالانقراض. يمكنك تجربة الغوص في أحد البرك لمشاهدة المخلوقات المائية عن طريق الاقتراب مع أحد المتخصصين.

شارع جيمس

شارع يعتبر جيمس بارك من أجمل الأماكن السياحية في لندن حيث يتميز بمساحاته الخضراء الشاسعة المليئة بالزهور الملونة وتنوع الأشجار ، كما يضم بحيرة كبيرة بها العديد من أنواع الطيور ذات الأشكال والألوان المختلفة ، و السناجب لإطعامها والتقاط صور تذكارية ، بالإضافة إلى نوافير عملاقة مزودة بمصابيح ليلية رائعة.

الحديقة المائية

تعد حديقة هايد بارك من أجمل مناطق الجذب السياحي في لندن حيث تتميز بالطبيعة الخلابة مع حدائق الزهور الملونة وحدائق الأشجار. مطاعم راقية ومقاهي للوجبات السريعة.

حدائق كيو لندن

تعد حدائق كيو من أجمل الأماكن السياحية في لندن حيث حدائق الزهور ذات الألوان الزاهية وحدائق الزهور العطرية وغيرها من الزهور المائية ، وحدائق بها أنواع كثيرة من الأشجار. أنواع الأعشاب. ويضم أيضًا حدائق للنباتات والأزهار المعمرة وحدائق للنباتات النادرة ، فضلاً عن مناطق خاصة للتنزه وغير ذلك. للأنشطة الترفيهية للأطفال.

ريجنت بارك

تعتبر حديقة ريجنت من أهم وأجمل المنتزهات في لندن حيث تتميز بمساحات خضراء شاسعة وبحيرات ونوافير. / ص>

هولاند بارك

تعد هولندا بارك من أجمل وأهم الأماكن السياحية في لندن لما تتمتع به من طابع ساحر بمساحاتها الخضراء الشاسعة وشلالاتها ، والتي تتدفق منها المياه إلى أحواض المياه الفيروزية المحاطة بالطاووس الملون والسناجب والطيور وغيرها. التجمعات. الحديقة هادئة ولديها أيضًا حديقة يابانية رائعة.

حديقة حيوان

تعد حديقة حيوانات لندن من أهم الوجهات السياحية في لندن حيث تستضيف العديد من أنواع الحيوانات من جميع القارات ، بعضها مهدد بالانقراض ، وكذلك الطيور الملونة التي تتزاحم عليها حول البحيرات التي تملأ المنتزه ، توفر الحديقة أيضًا أماكن للتنزه والألعاب الترفيهية للأطفال ، فضلاً عن أحواض السمك الملونة والشعاب المرجانية حيث يمكنك التقاط صور تذكارية.

عين لندن

تعتبر عجلة فيريس London Eye من أشهر الأماكن السياحية في لندن حيث تطل أكبر عجلة دوارة في إنجلترا وثاني أكبر عجلة دوارة في العالم مباشرة على نهر التايمز وهي مزودة بمصابيح ليلية مميزة وتتراكم الكثير من الألعاب الترفيهية الأخرى للأطفال المتاحة.

أفضل 10 مدن للزيارة في اسكتلندا

تعد اسكتلندا من الوجهات السياحية المثالية فهي غنية بالعديد من المعالم السياحية والعديد من المعالم السياحية. تشتهر السياحة في اسكتلندا بعجائبها الطبيعية ، وجمال المرتفعات النائية والوديان الخفية ، فضلاً عن العزلة والمناطق النائية مثل مستنقعات هيذر ، والجبال الرومانسية البرية ، والشواطئ المنعزلة ، والبحيرات العميقة والجزر النائية ، فضلاً عن معالمها التاريخية الرائعة. المدن والبلدات السياحية الساحرة.

تقدم اسكتلندا إجازة لا تُنسى ، فإذا كنت تخطط لزيارة هذه المدينة الصغيرة الساحرة ، فاعلم أنك تتمتع بتجربة فريدة ومغامرات خارجية مثيرة. إنه أيضًا المكان المثالي لقضاء شهر عسل ممتع. لا تفوت مشاهد مثل القلاع الأسطورية وساحات القتال ، ومدينة “ستيرلنغ” التاريخية ، والمعروفة باسم ساحة معركة بانكوبورن ، وسانت أندروز ، التي تضم أشهر ملعب للجولف في العالم.

جدول سياحي لندن واسكتلندا

تمتلئ السياحة في اسكتلندا بالتجارب الفريدة والمغامرات المذهلة بين اكتشاف المعالم التاريخية والسياحية والقرى الريفية الجميلة والموانئ القديمة والجزر الشاطئية وغير ذلك الكثير. في هذا المقال ، أهم 10 مدن سياحية في اسكتلندا ، أهم المعلومات والنصائح التي يجب أن تعرفها قبل رحلتك …

أين تقع اسكتلندا؟

تقع اسكتلندا في أقصى شمال بريطانيا العظمى. هي ثلث مساحة الجزيرة في المملكة المتحدة ويحدها من الشرق بحر الشمال ومن الغرب والشمال المحيط الأطلسي ومن الجنوب إنجلترا.

أفضل وقت للسفر إلى اسكتلندا

أفضل الأوقات لزيارة اسكتلندا هي الربيع (أواخر مارس إلى مايو) والخريف (من سبتمبر إلى نوفمبر). هذا هو المكان الذي يكون فيه الطقس مثاليًا للقيام بمناطق جذب سياحي رائعة واستكشاف البلاد والتجول في شوارعها في مناخ مثالي. وتجدر الإشارة إلى ما يلي:

الربيع (مارس إلى مايو):

المناخ في اسكتلندا دافئ هذا الموسم ، على الرغم من تساقط الثلوج فوق محميات المرتفعات وكيرنغورمز. هذا هو أفضل موسم لزيارة اسكتلندا

يمكنك أيضًا المشاركة في مهرجان كرة الثلج الاسكتلندي والتجديف والمشي لمسافات طويلة ولعب الجولف والذهاب إلى الحدائق مع الزهور الجميلة ، لا سيما في مكان خلاب.

الصيف (من يونيو إلى أغسطس):

إنه ذروة الموسم السياحي في اسكتلندا حيث أنه أكثر شهور السنة دفئًا ، كما أنه يحظى بشعبية كبيرة لدى السائحين للاستمتاع بزيارة المعالم السياحية بالإضافة إلى حضور العديد من المهرجانات والحياة الليلية والمتنزهات الوطنية. هذا هو مرافقة لتناول المأكولات البحرية اللذيذة.

الخريف (سبتمبر / نوفمبر):

درجات الحرارة مرتفعة هذا الموسم ، لذا فهذا هو الوقت المثالي لزيارة اسكتلندا ، خاصة لمحبي المرتفعات الغربية المغطاة بالخلنج. انطلق في رحلة بحرية على بحيرة كاترين الاسكتلندية ، واستمتع بيوم مشمس ، وشارك في مهرجان الفن الرقمي والعديد من الأنشطة الترفيهية الأخرى لمشاهدة معالم المدينة.

الشتاء (من ديسمبر إلى فبراير):

يكون الجو باردًا جدًا هذا الموسم واليوم قصير جدًا ، إلا أنه يتيح للزوار ممارسة العديد من الرياضات الشتوية مثل التزلج على الجليد والمشاركة في العديد من المهرجانات وأهمها احتفالات رأس السنة وأعياد الميلاد. بالإضافة إلى العروض والفعاليات المجانية ، بالإضافة إلى حضور مهرجان غلاسكو السينمائي ، مهرجانات النار التقليدية التي تضيء كل اسكتلندا وتجعلها أكثر دفئًا.

اللغة في اسكتلندا

اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية في اسكتلندا. هناك أيضًا العديد من اللهجات البريطانية الأخرى

بالإضافة إلى العديد من اللغات الأخرى مثل: العربية والبنغالية والكانتونية والهولندية والفارسية والفرنسية والألمانية والعبرية والهندية والإيطالية واليابانية والكردية والبنجابية والبولندية والإسبانية والتركية والأردية وغيرها الكثير .

>

تأشيرة سياحة اسكتلندية

لقضاء عطلة التنزه سيرًا على الأقدام في اسكتلندا ، تحتاج إلى تأشيرة للسفر إلى هناك. لهذا ، هناك مجموعة من الشروط والمستندات الضرورية التي يجب إحضارها كاملة ، بما في ذلك عدم وجود أي منها ، حتى لا ترفض تأشيرة دخول إلى اسكتلندا ، وأحد أهم المتطلبات للحصول على تأشيرة دخول إلى اسكتلندا:

  • تقدم بطلب للحصول على تأشيرة وادفع رسومًا تبلغ حوالي 130 دولارًا أمريكيًا.
  • جواز سفر صالح لمدة 6 أشهر على الأقل وجوازات سفر سابقة.
  • إثبات حجز الفندق أو الإقامة في اسكتلندا للسفر.
  • احجز تذكرة طيران ذهابًا وإيابًا.
  • آخر صورتين لجواز السفر على خلفية بيضاء.
  • كشف حساب مصرفي حديث للتالي 6 أشهر مختومة ومترجمة إلى اللغة الإنجليزية.
  • خطاب مطبوع ومختوم من صاحب العمل يوضح الوظيفة والراتب الشهري ورقم الضمان الاجتماعي.
  • ترجمة جميع المقالات باللغة الإنجليزية.

الوقت المثالي للسياحة في اسكتلندا

المدة المثالية للسياحة في اسكتلندا هي من أسبوع إلى حوالي 10 أيام. هذا وقت كافٍ لاستكشاف البلد والقيام برحلات ممتعة. يمكنك التخطيط لرحلتك على النحو التالي:

  • يومان على الجزيرة للاستمتاع بالجو والهدوء في الطبيعة المذهلة.
  • يومين في إدنبرة للتجول في الشوارع التاريخية والاستمتاع باكتشاف الريف في الهواء الطلق.
  • يومان في المرتفعات الوسطى لزيارة أشهر قلاع اسكتلندا مثل قلعة ستيرلنغ.
  • يوم أو يومين وسط المناظر الطبيعية البرية الخلابة في المرتفعات الشمالية الغربية ومارس الكثير من الأنشطة الترفيهية.
  • يوم لاستكشاف جلاسجو وأهم معالمها.
  • يومين لزيارة المواقع الشهيرة وشراء الهدايا التذكارية والصور الرائعة.

ما هي تكلفة السياحة في اسكتلندا؟

لقضاء إجازة مثالية في اسكتلندا بسعر مناسب ، يجب أن تعرف متوسط ​​تكلفة السياحة في اسكتلندا. لاحظ أن أرخص وقت لقضاء إجازة في اسكتلندا هو:

  • منتصف أغسطس.
  • من 5 فبراير إلى 11 مارس
  • من 22 أكتوبر إلى 2 ديسمبر.

متوسط ​​الأسعار في اسكتلندا:

  • متوسط ​​التكلفة للفرد إلى مطار ميلدورا حول العالم للفرد على متن الرحلات الاقتصادية ما بين (492-1020) دولارًا.
  • أسعار النقل والأنشطة الترفيهية في اسكتلندا تبدأ من (42-81) )) دولارًا للفرد في اليوم.
  • سعر الرحلة الأسبوعية للفرد هو 1،429 دولارًا.
  • أسعار الفنادق في اسكتلندا هي 114 دولارًا في الليلة ، أي ما بين 65 دولارًا- 295.
  • li>
  • يتراوح إيجار منزل كامل في اسكتلندا بين 220-440 دولارًا أمريكيًا.

النقل والمواصلات في اسكتلندا

يعد التجول أثناء التجول في اسكتلندا أمرًا سلسًا وممتعًا للغاية حيث تتنوع وسائل النقل وتتسم بالكفاءة والسرعة. قامت الدولة بتحديث وسائل النقل العام لديها بتذاكر ذكية متعددة الوسائط وأنظمة دفع إلكترونية. بفضل هذا ، أصبح التنقل في جميع أنحاء البلاد أسهل وأكثر صداقة للبيئة. فيما يلي أهم طرق السلوك في اسكتلندا:

السكك الحديدية:

تمتلك اسكتلندا شبكة سكك حديدية واسعة النطاق تتسم بالسرعة والراحة والنظافة. بالإضافة إلى الاستمتاع بالرحلة ومشاهدة المناظر الطبيعية الرائعة من خلال النوافذ الزجاجية.

الحافلات والباصات:

هناك العديد من الحافلات والحافلات في جميع أنحاء اسكتلندا. كما تتمتع بالسرعة والنظافة. اطلع على جداول مواعيد الحافلات لتصل إلى المكان الذي تريده بأسعار معقولة.

العبارات:

تلعب العبّارات دورًا مهمًا في النقل في اسكتلندا لأنها بلد يضم مئات الجزر ، وهناك العديد من شركات العبارات العامة وهي طريقة ممتعة للتجول في جميع أنحاء البلاد ، فهي تشبه السفر في رحلة بحرية رائعة.

الرحلة:

هناك العديد من المطارات في اسكتلندا التي تقدم خدمات جوية دولية ومحلية بالإضافة إلى السفر بسرعة عالية عبر البلاد وهي الطريقة الأكثر تكلفة.

الطعام والشراب في اسكتلندا

يشتهر المطبخ الاسكتلندي عالميًا ولا يقاوم العديد من أطباق المأكولات البحرية اللذيذة. وهنا أهم أطباق وأنواع المأكولات والمشروبات في اسكتلندا:

Arbroath Smoke:

هو طعام شهي اسكتلندي تقليدي يعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر ، وهو سمكة تُملح طوال الليل للحفاظ عليها ثم تغلي على نار شديدة الحرارة لمدة ساعة تقريبًا. لها طعم لذيذ.

سمك السلمون المدخن:

تمتلك اسكتلندا بعضًا من أفضل أنواع السلمون في العالم ، لذا لا تفوّت ألذ أنواع السلمون والمحار المدخن.

دقيق الشوفان:

غالبًا ما يكون طبقًا من الشوفان الساخن المسلوق في الماء أو الحليب مع إضافة السكر أو العسل ، وهو فطور شهي.

هاجيس:

هذا هو أشهر طبق في اسكتلندا ويتكون من قلب وكبد ورئتين خروف ممزوج بدقيق الشوفان والتوابل والملح والمرق.

السمك والبطاطا:

الغذاء الرئيسي في بريطانيا العظمى هو السمك المقلي مع البطاطس المقلية. يقدم مع الخل والملح أو الصلصة البنية وخل الشعير ، إنه طبق لذيذ يستحق التجربة.

نقانق ومهروس:

وجبة بريطانية تقليدية من البطاطس المهروسة والنقانق ومرق البط ، طبق بسيط ولكنه مميز تم إدراجه باعتباره أشهر الأطباق في المملكة المتحدة في عام 2009.

كولن شنيك:

يخنة اسكتلندية كثيفة من السمك والبطاطس والبصل ، تقدم مع الخبز.

كعك مع شاي تانوك:

يعتبر كعك الشاي كنزًا وطنيًا لاسكتلندا ويتم تقديمه مع الشاي أو القهوة. إنه بسكويت صغير دائري مغطى بطبقة من المرينغ الإيطالي في أنابيب ، ومغطى بشوكولاتة الحليب ، وقد أصبح ذائع الصيت في المملكة المتحدة.

Irn_Pro:

هو من المشروبات المشهورة في اسكتلندا لأنه الطب الوطني ويشتهر هذا المشروب الغازي بلونه البرتقالي الزاهي ومذاقه الرائع.

العملة الرسمية لاسكتلندا

العملة الرسمية لاسكتلندا هي الجنيه البريطاني.

الاتصالات والإنترنت في اسكتلندا

تحتاج إلى شركات اتصالات والإنترنت أثناء رحلتك إلى اسكتلندا للتواصل مع الأقارب والأصدقاء في الخارج. هناك العديد من شركات الاتصالات التي توفر لك مئات العروض والخدمات. فيما يلي أهمها:

  • فودافون.
  • Orange.
  • Lebara.
  • Gif Ghaf.
  • Virgin Cell.
  • تحدث ، تحدث.
  • أوه.
  • غني.
  • EE.

تتمتع جميع الشركات بتقنية عالية ، وأشهرها تقنية الجيل الثالث المستخدمة على نطاق واسع في اسكتلندا على الرغم من الاستخدام المكثف لتقنية الجيل الرابع التي توفرها العديد من شركات الاتصالات. كل ما عليك فعله هو اختيار ما يناسبك من عروض الإنترنت والباقات التي تلبي احتياجاتك.

المسافة بين أشهر مدن اسكتلندا

يتطلب الانتقال في اسكتلندا من مدينة إلى أخرى الوعي بالمسافات بين المدن في اسكتلندا للتنقل بسهولة. لذلك ، خطط لعطلتك في اسكتلندا جيدًا. هنا دليل للمسافات بين المدن الاسكتلندية الشهيرة:

  • غلاسكو إلى إدنبرة 41.47.47 ميلًا
  • أيير إلى بيرث 4/80/2007 ميلًا
  • من إينفيرنيس إلى دنفرملاين 99.88.00 ميلًا
  • من ستيرلنغ إلى إيرفين 45.24.2 ميلاً.
  • سانت أندروز إلى إدنبرة 30.74 ميلاً.
  • من إينفيرنيس إلى دندي 61.09 ميلاً.
  • بيرث إلى آير 80.04 ميلاً
  • أبردين إلى دندي 54.67 ميلاً
  • يجب أن يكون عمرك 23 عامًا على الأقل ، وإذا كان عمرك 23 أو 24 عامًا ، فقد تكون مقيدًا بشركات تأجير سيارات معينة وقد يتم تطبيق رسوم إضافية. إذا كان عمرك أكثر من 75 عامًا ، فإن الإيجارات تتطلب شهادة طبية حالية تفيد بأنك مؤهل للقيادة.
  • امتلاك رخصة قيادة صالحة لمدة عام واحد على الأقل ، بشرط أن تكون باللغة الإنجليزية أو مترجمة إلى الإنجليزية.
  • جواز سفر صالح.
  • قم بالقيادة على الجانب الأيمن من السيارة ، على الجانب الأيسر من الطريق.
  • استخدم خرائط Google بدلاً من ذلك لتحديد وجهة GPS.
  • ننصحك باستئجار أصغر سيارة لإبقائها منخفضة قدر الإمكان ، لا سيما بسبب ارتفاع سعر البنزين في اسكتلندا. >
  • اختر تأجير السيارات وفقًا لتعليقات العملاء.
  • تأكد من معرفة مسارك للتأكد من قدرتك على القيادة.
  • شراء تأمين من 17 دولارًا إلى 30 دولارًا في اليوم.

استئجار سيارة في اسكتلندا

تعد القيادة بمفردك في اسكتلندا من أطرف الأشياء التي يمكنك القيام بها لأن الطرق جيدة وحركة المرور قليلة جدًا ، وبفضل الطريق المفتوح ، يمكنك استكشاف مسارات زراعية صغيرة والحصول على فرصة لركن سيارتك والاستمتاع بالمناظر الطبيعية متى شئت تريد وتذهب أينما تريد. هذا هو السبب في أننا ننصحك باستئجار سيارة في اسكتلندا لقضاء عطلتك. إليك شروط تأجير السيارات في اسكتلندا ، والنصائح والمزيد:

أفضل المدن السياحية في اسكتلندا

السياحة في اسكتلندا مليئة بالمغامرة والإثارة ، وشعب اسكتلندا ودود تجاه السياح. للتعرف على اسكتلندا وثقافة شعبها ، يمكنك السفر بين المدن السياحية المختلفة في اسكتلندا. فيما يلي أهم 10 مدن سياحية في اسكتلندا نوصي بزيارتها …

السياحة في إدنبرة

تعد إدنبرة عاصمة اسكتلندا الجميلة ومدينة مليئة بمجموعة متنوعة من المعالم التاريخية والسياحية. وهي من أهم الوجهات السياحية في أوروبا وتعرف باسم “أثينا الشمال”.

تتميز إدنبرة بهندستها المعمارية الفريدة ، وأشهرها قلعة إدنبرة التي تعود إلى القرون الوسطى ، فضلاً عن العديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة مثل التنزه في شارع رويال مايل المرصوف بالحصى وزيارة المباني التاريخية والمنازل القديمة الفريدة والمتاحف والكنائس ، و المشاركة في مهرجانات فنية دولية كبيرة ، قم بشراء بعض الهدايا التذكارية.

لا تفوّت جولة في موقع التراث العالمي في “المدينة القديمة” ، بالإضافة إلى المساحات الخضراء الشاسعة من المتنزهات والمتنزهات الترفيهية ، فضلاً عن المقاهي والمطاعم الحصرية.

السياحة في جلاسكو

تعد غلاسكو أكبر وأحدث مدينة في اسكتلندا وواحدة من أهم الوجهات السياحية في اسكتلندا. إنها مدينة غنية جدًا بسبب موقعها المتميز على الساحل الغربي لنهر كلايد.

تقدم مدينة جلاسكو مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية ، وأهمها إطلالة على هندستها المعمارية ، بالإضافة إلى متحف ريفرسايد الذي يضم معروضات تتعلق بالنقل ، ومركز جلاسكو للعلوم المغطى بالتيتانيوم بما يضمه من العمارة الرائعة.

يمكنك أيضًا المشي لزيارة أهم الكاتدرائيات ، ميدان جورج ومدينة الموتى. بالإضافة إلى المقاهي والمطاعم الرائعة والحياة الليلية الصاخبة التي تشتهر بها المدينة.

السياحة في سانت أندروز

تقع بلدة سانت أندروز على الساحل الشرقي لاسكتلندا وهي بلدة صغيرة نسبيًا ولكنها تعتبر واحدة من أفضل وجهات السفر للسياح من جميع أنحاء العالم.

يمكنك الانخراط في العديد من الأنشطة الترفيهية والرياضات المثيرة ، ولعل أهمها رياضة الجولف التي تشتهر بها المدينة حيث يوجد بها أقدم وأرقى ملعب جولف في العالم ، ويعود تاريخه إلى عام 1754. بالإضافة إلى 7 ملاعب جولف أخرى تجذب لاعبي الغولف المحترفين والهواة من جميع أنحاء العالم.

بالإضافة إلى الإطلالة الساحرة على البحر ، فهي تضم العديد من الشواطئ الرائعة أشهرها “ويست ساندز” ، حيث يمكنك المشي على طول الشواطئ ذات الرمال الناعمة واحتساء الشاي في أحد المقاهي المتناثرة. ولا تنس زيارة St. أندرو ، أزور جامعة St Andrews وهي أقدم جامعة في اسكتلندا. تستحق المدينة الزيارة والاستكشاف ، لذا لا تتردد في زيارتها.

السياحة في ستيرلنغ

تعد “ستيرلنغ” مدينة رائعة في وسط اسكتلندا ، وكانت العاصمة القديمة للبلاد قبل إدنبرة ، وهي من الوجهات السياحية المهمة التي ننصح بزيارتها. لديها عدد من المعالم التاريخية والسياحية.

تقدم مدينة “ستيرلنغ” للسياح العديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة ، ومن بينها استكشاف المعالم السياحية ، ومن أهمها قلعة “ستيرلنغ” الشهيرة التي تعود إلى القرون الوسطى والتي توفر أفضل الإطلالات البانورامية على المدينة من أعلاها. بالإضافة إلى الجولات المصحوبة بمرشدين ، نصب والاس التذكاري الوطني ، البرج الذي أقيم تكريما للسير ويليام والاس ، أحد قادة اسكتلندا.

لا تنس تجربة معركة بانوكبورن التاريخية من خلال مشاهد ثلاثية الأبعاد وعروض فنية مثيرة للإعجاب بالإضافة إلى بحيرة لوخ لوموند المهيبة ، أكبر بحيرة في بريطانيا ، ومتنزه تروساتش الوطني ومراكز التسوق الصاخبة ، وهي مدينة تستحق الزيارة ، خاصة للتاريخ هواة.

السياحة في إنفيرنيس

تقع إينفيرنيس على الساحل الشمالي الشرقي لاسكتلندا ، على ضفاف نهر نيس بالقرب من بحيرة لوخ نيس. إنها أكبر وأهم مدينة في المرتفعات ولذلك تُعرف باسم “عاصمة المرتفعات”. وهي من المدن المفضلة وذات شعبية كبيرة لدى الكثير من السائحين.

يتيح لك Inverness الاستمتاع بمجموعة فريدة من الأنشطة المثيرة ، وأهمها متعة اكتشاف الريف الاسكتلندي المشهور عالميًا والتناغم بين المناظر الطبيعية الخلابة. بالإضافة إلى الهندسة المعمارية والجماليات العامة للمدينة ، مثل قلعة يوركارت وقلعة إينفيرنيس وكاتدرائية المدينة.

هذا بالإضافة إلى جولات المشي لمسافات طويلة على المسارات المطلة على الجبال والوديان ، فضلاً عن التسوق في السوق الفيكتوري التاريخي ، الذي تم بناؤه عام 1890 ، والذي يقدم تجربة تسوق فريدة وطعامًا اسكتلنديًا لذيذًا.

السياحة في أبردين

أبردين هي مدينة ساحلية تاريخية تقع على الساحل الغربي لاسكتلندا وثالث أكبر مدينة في البلاد. تتمتع بمناخ محيطي معتدل يجذب باستمرار مئات السياح على مدار السنة ، وتُعرف المدينة أيضًا محليًا باسم “زهرة اسكتلندا”.

تتنوع الأنشطة الترفيهية في أبردين ، مع حدائقها ومدن الملاهي وأشهرها Duthie Park ، موطن حديقة David Welch Conservatory ذات الشهرة العالمية ، وهي واحدة من أكبر الحدائق الداخلية في المملكة المتحدة للاستمتاع بالنباتات على مدار العام المعارض. توجد أزهار استوائية وفريدة من نوعها في البيوت البلاستيكية الضخمة.

بالإضافة إلى البرك وأحواض الزهور ، فإن معرض أوبرا Gravity الشهيرة ، فضلاً عن المباني التاريخية القديمة المحفوظة جيدًا والتي تعد هياكل فضية ، ومن هنا جاء اسم Aberdeen ، والذي يعني “Silver City” ، بالإضافة إلى Aberdeen Maritime المتحف ومعرض أبردين للفنون وجامعة أبردين وقلعة دونوتار وغيرها الكثير.

السياحة في دندي

دندي مدينة رائعة تقع على الضفة الشمالية لنهر تاي ورابع أكبر مدينة في اسكتلندا. محاط بالعديد من التلال التي توفر مناخًا معتدلًا طوال الصيف ، وهو المكان المثالي لاستكشاف اسكتلندا.

في مدينة دندي ، يمكنك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الترفيهية المثيرة ، بما في ذلك زيارة جسر سكة حديد تاي ، الذي تم بناؤه عام 1887 ، وهو إنجاز هندسي مثير للإعجاب ومثير للإعجاب.

لا تنس التقاط صور تذكارية حيث تعتبر من أفضل رحلات القطارات في العالم واستكشف أيضًا الواجهة البحرية للمدينة في الميناء القديم الذي يضم المتحف البحري ونقطة الاكتشاف والعديد من السفن التاريخية و يوفر متحف علوم الأطفال بالإضافة إلى البركان القديم Dundee Low Hill إطلالات رائعة على المدينة.

السياحة في بيرث

تتمتع مدينة بيرث بموقع متميز على نهر تاي وهي واحدة من المدن السياحية في اسكتلندا التي تستحق الزيارة.

يمكنك عبور نهر بيرث والاستمتاع بأفضل المناظر الطبيعية التي لا يمكن تصورها. يمكنك أيضًا زيارة جزيرة Moncrive في المدينة القديمة ولا تفوت زيارة St. جون ، الذي تعود أصوله إلى منتصف القرن الخامس عشر ، ومعرض الفنون والتاريخ المحلي ، ومتحف بيرث ، والمشي في مسارات المشي في حديقة برانلين ، خاصة في فصل الربيع حيث أحواض الزهور رائعة.

السياحة في آير

تشتهر مدينة آير في اسكتلندا بأنها مسقط رأس “روبي بيرنز” ، أشهر شاعر اسكتلندا. تقع المدينة على الساحل الغربي للبلاد وهي وجهة سياحية مميزة تستحق الزيارة.

تتمتع آير بالعديد من المعالم السياحية البارزة التي تجذب مئات السياح كل عام ، بما في ذلك السير في شارع بيرنز ، والاحتفال المجيد بالشاعر الأسكتلندي الأسطوري (روبي بيرنز) في جميع أنحاء المدينة ، وجولة في الكوخ الذي ولد فيه. بالإضافة إلى المتحف المستحق والمخصص لحياة الشاعر ومقتنياته ، وزيارة قلعة كولزين حيث أقام الجنرال الأمريكي الشهير بعد الحرب.

السياحة في دومفريس

تقع بلدة دومفريس في جنوب غرب اسكتلندا بالقرب من مصب نهر نيث. إنها مدينة تسوق لا ينبغي تفويتها في إجازتك في اسكتلندا.

هناك العديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة في مدينة دومفريس الجميلة ، بما في ذلك استخدام ملاعب الجولف ومضمار سباق الخيل والمشي على الشاطئ الرملي. بالإضافة إلى المشي على جسر المدينة التاريخي المخصص للمشاة وزيارة متحف دومفريز لعرض الأعمال الفنية من عصور ما قبل التاريخ حتى اليوم ، وقلعة كيرلافيروك والمستنقعات المحيطة بها ، والتي تعد ملاذًا للبط والبجع والعديد من الطيور الرائعة. إلى جانب زيارة أقدم كشك تصوير عامل في العالم ثم شرب الشاي في مقهى مولي ماي في دومفريز ، فهذه تجربة مثيرة لا ينبغي تفويتها.

نصائح قبل السفر إلى اسكتلندا

في أول عطلة لك في اسكتلندا للمشي لمسافات طويلة ، تحتاج إلى قراءة أهم النصائح والحيل التي تعتبر مهمة قبل السفر إلى اسكتلندا ، بما في ذلك:

احترس من النوارس

عندما تشتري البطاطس والأسماك لتناولها ، خاصة على الواجهة البحرية في اسكتلندا ، احذر من طيور النورس لأنها كبيرة وبرية وسوف تمزق السمك ورقائق البطاطس من أيدي الزوار.

احترس من البراغيث

هذه حشرات طائرة صغيرة تجذب كل جزء مكشوف من الجلد وهذا هو الشيء الوحيد المزعج في اسكتلندا ، لذا تأكد من استخدام رذاذ طارد للحشرات وارتداء ملابس تغطي بشرتك معظم الوقت.

احترام الاسكتلنديين

لا تتحدث بصوت عالٍ في الأماكن العامة في اسكتلندا حتى لا تكون مسيئًا ، وانتظر دورك أثناء الوقوف في الطابور والبقاء في الطابور لتجنب ردود الفعل غير المتوقعة.

اكتشف الأنشطة المجانية في غلاسكو

تُعد جلاسكو مدينة سياحية منخفضة التكلفة وتقدم العديد من مناطق الجذب السياحي المجانية لزوارها.

لا تنس إحضار أحذية مريحة

لأن الأحذية المريحة ضرورية وضرورية ، خاصة عند المشي في شوارع اسكتلندا الممتعة. لذلك تذكر إحضار أحذية مريحة.

لا تقلق بشأن شرب ماء الصنبور

تعتبر مياه الصنبور آمنة تمامًا للشرب في اسكتلندا ، لذا لا داعي للقلق واشتري المياه المعبأة.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: